لجنة تداول السلع الآجلة الأميركية تلاحق Binance قضائياً

  • 2023-03-28
  • 08:50

لجنة تداول السلع الآجلة الأميركية تلاحق Binance قضائياً

 

تواجه بينانس Binance أكبر بورصة لتداول العملات الرقمية في العالم، مشكلة جديدة تتمثل في شكوى ضدها وضد مؤسسها المشارك تشانغبينغ زاو وكبير مسؤولي الامتثال السابق صموئيل ليم، تقدمت بها لجنة تداول السلع الآجلة الأميركية على خلفية مزاعم انتهاك قواعد التدوال.

 

إقرأ ايضاً:

"دبي التجاري العالمي" يوقع اتفاقية مع "بينانس" لتأسيس مركز صناعة جديد للأصول الافتراضية العالمية

 

 

ومن المتوقع أن تؤثر الدعوى على الأوضاع الخاصة بالعمليات التشغيلية لدى بينانس  Binance، كما من المحتمل أن تكون أول هجوم في حملة تنظيمية ضد المنصة.

وبحسب الدعوى، فإن الشركة وزاو وليم انتهكوا 8 أحكام رئيسية بقانون لجنة تداول السلع، بما في ذلك القوانين الخاصة بالضوابط المصممة لمنع ورصد غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتشير الدعوى إلى نجاح زاو وليم في استقطاب عملاء من كبار الشخصيات المربحين والمهمين تجارياً، بما في ذلك العملاء المؤسسيون الموجودون في أميركا عبر انتهاك قواعد الامتثال.

قد يهمك:

معرض "Watches and Wonders" يفتح أبوابه بزخم لعشاق الساعات والمختصين في قلب جنيف

    وأوضحت الشكوى أن بينانس كانت على دراية بهوية الشخصيات المهمة ومواقعهم الجغرافية لأنها تراقب مصادر حجم المعاملات كمسألة طبيعية عند إجراء عملياتها، مشيرة إلى أن عملاء البورصة من الشخصيات المهمة حصلوا على امتيازات خاصة عند مطاردتهم أو تجميد أصولهم من قبل وكالات إنفاذ القانون، عبر تحذيرهم أو الاقتراح عليهم بسحب أصولهم من المنصة.