الجامعة الأميركية في بيروت توقّع مذكّرة تفاهم مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين

  • 2024-02-15
  • 10:47

الجامعة الأميركية في بيروت توقّع مذكّرة تفاهم مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين

وقّعت الجامعة الأميركية في بيروت وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين مذكّرة تفاهم لتعزيز جودة التعليم في العالم العربي.

وتعكس مذكرة التفاهم هذه انطلاق حقبة جديدة في مجال التعليم ركيزتها التعاون والابتكار، إلى جانب الرؤية الموحّدة نحو مستقبل واعد وأكثر إشراقاً، كما تمهد هذه الشراكة الطريق لإحراز التطوير الجوهري في مجال التعليم، وتتطلع إلى تحقيق التأثير الإيجابي المنشود والذي سيساهم في الإرتقاء بمشهد التعلم والتطور في العالم العربي.

رئيس الجامعة الأميركية في بيروت فضلو خوري ثمّن التعاون وقال: " يتمحور هدفنا حول ريادة الحلول المبتكرة التي من شأنها رفع مستوى التعليم في جميع أنحاء العالم العربي، وذلك من خلال الاستفادة من نقاط القوة والخبرة الخاصة بنا. وستساهم هذه الشراكة في تمكين المعلّمين في جميع أنحاء المنطقة من الحصول على الأدوات والمعرفة اللازمة لدفع التغيير الإيجابي في مجال التعليم".

وأكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين أسامة عبيدات أن هذه الشراكة "تمثل إنجازاً بارزاً في إطار جهودنا المستمرة لتمكين المعلمين وإحداث التغيير في مجال التعليم في المنطقة"، وقال: "تتمثل رؤيتنا في تحقيق تأثير كبير من خلال الاستفادة من مواردنا الفكرية لرفع المعايير الدقيقة في صياغة برامج التدريب وإعادة تشكيل سياسات المعلمين. ندرك أن كل معلّم يستحق الحصول على الأدوات والمعرفة، ومن خلال الشراكة مع الجامعة الأميركية في بيروت، نحن على استعداد لإحداث تأثير هادف على مستقبل التعليم".