"البحر الأحمر الدولية" و "هيونداي موتور": تعاون لتقديم حلول للنقل المستدام

  • 2024-03-25
  • 13:06

"البحر الأحمر الدولية" و "هيونداي موتور": تعاون لتقديم حلول للنقل المستدام


أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية المطورة لوجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مجموعة "هيونداي موتور"، للتعاون في تقديم حلول للنقل المستدام في وجهات "البحر الأحمر الدولية"، فضلاً عن استكشاف أي فرص مستقبلية لتقديم حلول مبتكرة في هذا القطاع.

 وجرى توقيع مذكرة التفاهم في حضور كلٍ من الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية جون باغانو، ورئيس إدارة إستراتيجية التوسع المستقبلي في مجموعة "هيونداي موتور" دونجكون لي في مقر الشركة بمدينة الرياض.

 وسيبحث كلا الطرفين، وفقاً لمذكرة التفاهم، استكشاف جميع الفرص المحتملة في مجالات عدة؛ إذ سيتم التركيز في المرحلة الأولى من هذا التعاون على التأكد من إيجاد حلول النقل المستدام الملائمة وضمان إدراجها في جميع وجهات "البحر الأحمر الدولية" كالبطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية، بينما سيتم التركيز في المراحل المقبلة استكشاف حلول النقل المستقبلية كالمركبات ذاتية القيادة والنقل الجوي المتقدم (AAM)، والسفن البحرية.

 وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو: "تعدّ مجموعة "هيونداي موتور" شركة رائدة عالمياً في مجال التنقل المستدام والفاخر، ومن خلال هذا التعاون ودمج أحدث التقنيات وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، نستمر في سعينا لإرساء معايير جديدة في تشغيل الوجهات المستدامة من دون بصمة كربونية، وفي الوقت ذاته، نلبي رغبات زوار وجهاتنا في ما يخص التجارب السياحية الفاخرة القائمة على التنمية المسؤولة".

 وتوفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز هذه الشراكة إستراتيجية رؤية السعودية 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول العام 2060، مما يسرع من تحول المملكة إلى الاقتصاد الأخضر.

 يُذكر أن وجهة "البحر الأحمر" استقبلت العام الماضي أول زوارها، ويستقبل مطار "البحر الأحمر الدولي" جدولاً منتظماً للرحلات الداخلية منذ شهر سبتمبر 2023، ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريباً، وقد تم أيضاً افتتاح اثنين من منتجعات الوجهة، وهناك ثلاثة منتجعات أخرى في طريقها للافتتاح هذا العام، كما سيتم افتتاح وجهة ثالثة، وهي منتجع "ثول الخاص" هذا العام، ويجري العمل على وجهة "أمالا" وفقاً للمخطط الزمني لاستقبال أوائل زوارها في العام 2025، عندما يتم الانتهاء من إنشاء المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من "تربل باي"، إلى جانب "كوراليوم" ونادي اليخوت العالمي.