آدم نيومان يعرض 500 مليون دولار للاستحواذ على "وي وورك"

  • 2024-03-26
  • 10:42

آدم نيومان يعرض 500 مليون دولار للاستحواذ على "وي وورك"

ذكرت شبكة "سي ان بي سي عربية" أن آدم نيومان قدم عرضاً يزيد على 500 مليون دولار للاستحواذ على "وي وورك" (WeWork) الشركة الرائدة في فكرة تأجير مساحات العمل المشتركة بعد إفلاسها.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع على الأمر أن هذا العرض قد يصل إلى 900 مليون دولار في انتظار تهيئة الظروف.

وأشارت "سي ان بي سي" إلى انه لم تتضح طبيعة تمويل نيومان للصفقة، على الرغم من أن الأشخاص المطلعين على الأمر أخبروا CNBC أن شركة ثيرد بوينت التابعة لـDan Loeb لم تكن مشاركة في العرض. وكان محامي نيومان قد قال سابقاً إن شركة لوب الاستثمارية كانت تدعم عرض مؤسس "وي وورك" WeWork.

وأضافت "سي أن بي سي" أن عدم اليقين في شأن تمويل نيومان، إلى جانب سجله الحافل في الشركة، يمكن أن يقلل من تقبل WeWork لعرضه. وقدم نيومان ومكتب عائلته Nazare ومشروعه العقاري Flow المدعوم من a16z إشعاراً بالظهور في لائحة إفلاس WeWork يوم الاثنين.

وقال متحدث باسم Flow في بيان: "قبل أسبوعين، قدم ائتلاف مكون من ستة شركاء تمويل، هوياتهم معروفة لـ WeWork ومستشاريها، عرضاً محتملاً للحصول على مبلغ أكبر بكثير" من مبلغ 500 مليون دولار الذي تم الإبلاغ عنه في البداية.

ولم يستجب القيمون على مشروع Flow لطلب CNBC التعليق بشأن العرض المحتمل بقيمة 900 مليون دولار.

ويأتي العرض بعد أسابيع من ظهور نيومان الذي جدد اهتمامه باستعادة الشركة التي طرد منها قبل خمس سنوات.

وكانت WeWork تقدمت بطلب إعلان إفلاسها في العام 2023 بعد سنوات من الصعوبات، وتعمل مع مستشاري الإفلاس لإعادة هيكلة الأعمال وتبسيطها.

وقال متحدث باسم WeWork يوم الاثنين في بيان: "كما قلنا سابقاً، WeWork هي شركة استثنائية وليس من المستغرب أن نتلقى رسائل اهتمام من أطراف ثالثة بشكل منتظم"، وتابع "يقوم مجلس الإدارة ومستشارونا بمراجعة هذه الأساليب في المسار العادي، للتأكد من أننا نتصرف دائماً بما يحقق أفضل مصالح الشركة على المدى الطويل".