شركة "يلا بلس" (Yalla Plus) الناشئة تغلق جولتها الاستثماريّة لمرحلة البذرة

  • 2024-08-19
  • 10:44

شركة "يلا بلس" (Yalla Plus) الناشئة تغلق جولتها الاستثماريّة لمرحلة البذرة

أغلقت شركة "يلا بلس" (Yalla Plus) الناشئة جولتها الاستثماريّة لمرحلة البذرة (Seed) بقيمة 10 ملايين ريال سعودي (2.7 مليون دولار) بقيادة ميراك كابيتال، ومشاركة خوارزمي فنتشرز، وآيسومتري الأميركيّة، بالإضافة إلى مستثمرين ملائكيّين من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركيّة.

تأسست (يلا بلس) في الرياض العام 2022، لتكون الشريك التقني الممكّن لقطاع الضيافة. وتوفر منصّة تقنيّة شاملة للمطاعم والمقاهي، من خلال نظام الكاشير المتكامل مع إدارة المدفوعات، والولاء وتحليل البيانات. ويوفر نظام المنصة بيانات تفصيلية تسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء وتخدم آلاف رواد الأعمال في 11 دولة حول العالم، وتهدف إلى الوصول إلى خدمة 100 ألف رائد أعمال في 50 دولة في الشرق الأوسط، أوروبا وجنوب شرقي آسيا.

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "يلا بلس" عبدالله الرابح أشار إلى "أنهم يسعون من خلال هذه الجولة إلى استقطاب أفضل المواهب السعودية والعالميّة، وبناء عملاق تقني سعودي يخدم 100 ألف رائد أعمال في الأعوام الخمسة المقبلة".

وأضاف الرئيس التنفيذي والشريك في ميراك كابيتال عبر عبدالله التمامي قائلاً: "نجحت "يلا بلس" في ابتكار نظام تقني متكامل يتمتع بالمرونة والموثوقية، إذ تميزت في كسب ثقة رواد الأعمال الصغار والشركات العالميّة الكبرى في قطاع الضيافة، مما يدل على نضج بيئة ريادة الأعمال في المملكة، وأصبحت الشركات الناشئة السعودية تنافس نظيراتها العالميّة. نحن في ميراك نهدف دائماً إلى تمكين الشركات الناشئة في المملكة والمنطقة من اقتناص الفرص الواعدة، في ظل النمو الكبير الذي يشهده القطاع التقني".