"التنمية الزراعية" السعودي: قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية بأكثر من ملياري ريال

  • 2024-09-19
  • 10:30

"التنمية الزراعية" السعودي: قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية بأكثر من ملياري ريال

اعتمد "صندوق التنمية الزراعية" السعودي تقديم قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية بأكثر من ملياري ريال في عدد من مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الصندوق الذي عقد برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي رئيس مجلس إدارة الصندوق عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وأوضح الفضلي أن ذلك شمل قروضاً تنموية وتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة لتعزيز الإنتاج المحلي واستدامة الأمن الغذائي أهمها إنتاج اللحوم الحمراء، وإنتاج الدواجن اللاحم والبيض، وإنتاج الخضار في البيوت المحمية وتربية وإنتاج الأسماك ومستودعات التبريد والتجميد، بالإضافة إلى تمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك لبرنامج استيراد عدد من المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي لتعزيز المخزون الاستراتيجي وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية.

وأضاف الفضلي أن مجلس الإدارة ناقش تقريراً في شأن أوضاع المشاريع الزراعية الممولة من الصندوق في الخمسة أعوام الماضية من ناحية التشغيل والإنتاج وتحقيق المستهدفات من التمويل، بالإضافة إلى استعراض تقرير الأداء العام للصندوق من بداية العام المالي الحالي حتى نهاية شهر آب/أغسطس الماضي.

وذكر أن مجلس إدارة الصندوق اطلع على عرض في شأن تحديث بعض لوائح الصندوق، واستعرض تقارير اللجان المنبثقة عنه واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة.