السعودية: "الماحن العربية" تعلن نشرتها الخاصة حول طرحها بالسوق الرئيسية

  • 2024-08-22
  • 13:22

السعودية: "الماحن العربية" تعلن نشرتها الخاصة حول طرحها بالسوق الرئيسية

 

أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية نشرة الإصدار الخاصة بطرح 15.39 مليون سهم من أسهمها في السوق السعودي الرئيسي.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت على هذا الطرح في 24 حزيران/يونيو الماضي، وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسي بتاريخ 10 مارس 2024.

وأوضحت الشركة أن فترة الطرح للأفراد ستكون يومين فقط، هما الأربعاء 18 أيلول/سبتمبر والخميس 19 أيلول/سبتمبر 2024.

وتُشكّل الأسهم المقرر طرحها والبالغة 15.4 مليون سهم، نسبة 30 في المئة من إجمالي أسهم الشركة البالغة 51.31 مليون سهم، حيث يبلغ رأس مال الشركة 513.15 مليون ريال، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات.

وقد تأسست الشركة بغرض إنتاج منتجات القمح والأعلاف وتوفيرها في أنحاء المملكة كافة، وتشمل الأنشطة التجارية الرئيسية للشركة إنتاج وتخزين الدقيق ومشتقات القمح الأخرى والأعلاف.

وتمتلك الشركة علامتين تجاريتين لمنتجاتها، وهما علامتا "فينه" و"كامل"، وتستخدم الشركة علامتها التجارية "فينه" لمنتجاتها الغذائية من الدقيق ومشتقات القمح الأخرى والتي تتضمن أصناف الدقيق المختلفة والسميد وجنين القمح ونخالة القمح المعدة للاستهلاك البشري، بينما تستخدم الشركة علامتها التجارية "كامل" لمنتجاتها من الأعلاف والتي تتضمن أعلاف الدواجن، وأعلاف المواشي بمختلف أنواعها ونخالة القمح المعدة للاستهلاك الحيواني.

وبحسب نشرة الإصدار، فالشركة لديها ثاني أكبر حصة في سوق الدقيق بالسعودية، حيث بلغت حصتها 27.8 في المئة، وتُعادل 943.7 ألف طن من الدقيق.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية لمطاحن الشركة 4920 طناً، وبإنتاج العلف تبلغ 600 طن.