35 مليون درهم قيمة الأرباح الصافية لـ"الخليج للملاحة" الإماراتية في 9 أشهر

  • 2023-10-17
  • 09:53

35 مليون درهم قيمة الأرباح الصافية لـ"الخليج للملاحة" الإماراتية في 9 أشهر

بلغت الأرباح الصافية لمجموعة "الخليج للملاحة القابضة" الإماراتية 35 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ1.8 مليون درهم على أساس سنوي.

 

للاطلاع:

بعد أوكرانيا.. غزة تدفع أسعار النفط الى الأعلى

 

وأشارت الشركة في بيان إلى أن إيراداتها التشغيلية خلال الفترة المذكورة وصلت الى 83 مليون درهم، وذلك نتيجة بيع إحدى السفن بالإضافة إلى أعمال الصيانة.

وأوضحت أن إجمالي أصول المجموعة نمت بنسبة 27 في المئة ليصل إلى نحو مليار درهم بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام 2023، مقابل 785 مليون درهم في نهاية العام 2022، مشيرةً إلى أن إجمالي حقوق المساهمين ارتفع بنسبة 70 في المئة ليصل إلى 711 مليون درهم كما في نهاية 30 كانون الأول/سبتمبر 2023 مقابل 419 مليون درهم مقارنة بنهاية العام 2022.

ولفتت النظر إلى أن صافي أرباحها ارتفعت بنسبة 62 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي ليسجل 6.8 ملايين درهم، مقابل 4.2 ملايين درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مضيفةً أنها قامت بخفض تكاليف التمويل بنسبة 30 في المئة من 8.8 ملايين درهم كما في نهاية الربع الثالث من 2022 لتصل إلى 6 ملايين درهم في الفترة نفسها من العام 2023.

 

مواصلة تحقيق النمو

 

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الخليج للملاحة القابضة" أحمد الكيلاني إن نتائج هذا الربع تعكس التزام الشركة بمواصلة تحقيق النمو وزيادة الربحية من خلال تطبيق استراتيجيتها في تحسين الأداء المالي وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل، مشيراً إلى أن الشركة تركز حالياً على تحقيق عوائد ملموسة ومستدامة لمساهميها وتعمل بجد لضمان استدامة نجاحها في السنوات المقبلة.

وأضاف الكيلاني أن الشركة نجحت في إتمام عملية زيادة رأس المال بنجاح وتحويلها إلى الربحية خلال ثلاث سنوات من خلال استكمال عملية هيكلة رأس المال، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين أداء السفن وتخفيض كلف التمويل وتحويل جزء كبير من مديونيات الشركة إلى أسهم في رأس المال.