تيم كوك: "أبل" ستكشف عن المزيد من خططها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في وقت لاحق من 2023

  • 2024-02-29
  • 10:24

تيم كوك: "أبل" ستكشف عن المزيد من خططها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في وقت لاحق من 2023

قال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الأميركية تيم كوك إن الشركة تخطط للكشف عن المزيد من خططها لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في وقت لاحق من العام الحالي.

وأضاف كوك في تصريح أن الشركة تتوقع قدرات تمثل طفرة استثنائية للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو سبب استثمارها في الوقت الحالي بشكل ضخم في هذا المجال، مشيراً إلى أنها ستتيح فرصاً تحدث تحولاً للمستخدمين حينما يتعلق الأمر بالإنتاجية وحل المشكلات وأكثر من ذلك.

وشدد على أن الذكاء الاصطناعي يعمل خلف الكواليس في منتجات "آبل"، لافتاً النظر إلى أنه سيكون هناك المزيد من الأخبار حول خصائص واضحة تعمل بالذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من العام الحالي، مضيفاً أن كل أجهزة "ماك" التي تعمل برقائق "آبل" هي آلات ذكاء اصطناعي ذات قدرات استثنائية.

وكانت "آبل" كشفت في وقت سابق عن تخليها عن مشروع بناء سيارة كهربائية، بعد جهود دامت عقداً، من أجل التركيز على مشاريع الذكاء الاصطناعي، وكانت قد طرحت مطلع الشهر الحالي نظارتها الجديدة "آلا فيزيون برو" بسعر 3499 دولاراً أميركياً والذي يعد سعرها أعلى بكثير من سماعات الرأس المنافسة "ميتا كويست 3" والتي تبدأ بسعر 499 دولاراً أميركياً.