عبيد الله لـ"أولاً – الاقتصاد والأعمال": "الاتحاد للطيران" تسعى لضم 167 طائرة جديدة إلى أسطولها بحلول 2030

  • 2024-05-09
  • 11:00

عبيد الله لـ"أولاً – الاقتصاد والأعمال": "الاتحاد للطيران" تسعى لضم 167 طائرة جديدة إلى أسطولها بحلول 2030

مقابلة مع المدير الإقليمي للإمارات والمنطقة الوسطى في شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية يعرب عبيد الله

  • دبي - كريستي قهوجي

تعدّ شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر شركات الطيران تقدّماً وتطوراً حول العالم وذلك من خلال الخدمات الحديثة التي تقدمها ومن خلال الرحلات الجوية المنتظمة إلى عدد كبير من الوجهات والبلدان، الأمر الذي جعل من دولة الإمارات مركزاً إقليمياً ودولياً لاستقطاب المسافرين من كل أنحاء العالم نظراً لموقعها الجغرافي والاستراتيجي في منطقة الخليج العربي. وتشكل الناقلات الوطنية رافداً رئيسياً للاقتصاد الإماراتي نظراً لما تساهم به في الناتج المحلي الإجمالي وفي دعم وتعزيز القطاع السياحي على المستويات كافة.

تعتبر شركة "الاتحاد للطيران" التي تأسست في تموز/يوليو 2003 في العاصمة الإماراتية أبوظبي والمملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، من أهم الشركات التي أحرزت تطوراً سريعاً خلال فترة وجيزة، وبات أسطولها الذي يضم طائرات حديثة وصديقة للبيئة مقصداً لعدد كبير من المسافرين ولعمليات شحن البضائع إلى أكثر من 100 وجهة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأميركا الشمالية.

 

تحسّن كبير في حركة المسافرين

 

وفي هذا السياق، يقول المدير الإقليمي للإمارات والمنطقة الوسطى في شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية يعرب عبيد الله إن الشركة شهدت تحسّناً كبيراً في حركة المسافرين منذ انتهاء جائحة كورونا، مشيراً إلى أن السوق في حركة انتعاش دائمة، كاشفاً أن نسبة سعة التحميل في الشركة تتراوح اليوم ما بين 78 في المئة و 83 في المئة وتتنوع بحسب اختلاف وجهات الرحلات الجوية.

 

حركة السوق وتحسين إيرادات وأرباح الاتحاد للطيران

 

ويضيف عبيد الله في مقابلة مع "أولاً – الاقتصاد والأعمال" على هامش "سوق السفر العربي 2024" بنسخته الحادية والثلاثين والذي يعقد في "مركز دبي التجاري العالمي" ويمتد من 6 إلى 9 أيار/مايو الحالي أن انتعاش حركة السوق ينعكس حكماً على تحسّن إيرادات الشركة وأرباحها خلال الأرباع الثلاثة المتبقيّة من العام 2024.

 

وجهات جديدة

 

ويتطرّق عبيد الله إلى الوجهات الجديدة التي أضافتها الشركة لقائمة رحلاتها الجوية، ويشير في هذا السياق إلى أن "الاتحاد للطيران" أضافت مناطق جديدة خلال بداية العام الحالي منها وجهتان جديدتان في الهند وأخرى إلى بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية مع إضافة وجهات أخرى بدءاً من شهر حزيران/يونيو المقبل.

 

اتفاقات خلال سوق السفر العربي

 

وقّعت شركة "الاتحاد للطيران" اتفاقات مع عدد من الشركات والجهات خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2024. وفي هذا السياق، يقول عبيد الله إن من أهم الاتفاقات التي وقعتها الناقلة الإماراتية كانت مع دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي وهي اتفاقية تهدف لإتاحة التوقف لمسافري الترانزيت في أبوظبي.

وحول خطط الشركة في مجال الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية  والمحافظة على المناخ، يلفت عبيد الله النظر إلى أن "الاتحاد للطيران" ملمّة بقضايا الاستدامة حيث استطاعت تخفيض انبعاثات الكربون عبر طائراتها خلال العام 2023 بنسبة 23 في المئة.

 

167 طائرة جديدة بحلول 2030

 

ورداً على سؤال حول إمكانية عقد اتفاقات لشراء طائرات جديدة وضمها إلى أسطول "الاتحاد للطيران"، يشير إلى أن الشركة أضافت 17 طائرة جديدة خلال العام الماضي ومنها 3 طائرات تسلّمتها في شهر شباط/فبراير 2024 من طراز "بوينغ 787"، كاشفاً أن الشركة تخطط لشراء 167 طائرة جديدة حتى العام 2030.

 

تعزيز القطاع السياحي

 

تساهم شركة "الاتحاد للطيران" بتعزيز القطاع السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وفي إمارة أبوظبي خصوصاً. وفي هذا الصدد، يقول عبيد الله إن الشركة كناقل وطني تهدف بالدرجة الأولى تحفيز السياحة إلى دولة الإمارات وإلى العاصمة أبوظبي على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن خطط شركة "الاتحاد للطيران" تتماشى مع اتجاهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز السياحة.