مطارات دبي تستبعد استئناف الرحلات الاعتيادية قريباً

  • 2020-05-23
  • 13:42

مطارات دبي تستبعد استئناف الرحلات الاعتيادية قريباً

إستبعد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول غريفيث استئناف الرحلات الاعتيادية للركاب قريباً، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيعتمد على الاتفاقات بين الدول في ضوء مستجدات التصدي لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال في مقابلة أجرتها معه قناة العربية إن عودة رحلات الطيران بين الدول يتعلق بقرار الحكومات والاتفاقات الثنائية ، ولكن على شركات الطيران والسفر أن تكون مستعدة، وأوضح أن برنامج السفر الذي تتبناه الإمارات في ما يتعلق بالنقل الجوي حالياً يتعلق بإجلاء المسافرين وعمليات الشحن فقط.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، إلى أن عودة مستويات الطيران الى سابق عهدها تتطلب التوصل إلى علاج أو لقاح لفيروس كورونا، لافتاً إلى أن التباعد الاجتماعي يمكن تطبيقه على المدى القصير، لكن لا يمكن تطبيقه على المدى الطويل لأنه سيكون غير مجد.

وتابع: "ما نقوم به الآن هو توفير طرق للمحافظة على التباعد الاجتماعي وتعقيم كل رحلة وإعطاء العاملين معدات تحميهم، ووضعنا أجهزة فحص عند مداخل الطائرات، والطلب من المسافرين التوجه إلى المطار قبل 4 ساعات".

وقال غريفيث إن مطارات دبي اتخذت قراراً بتقليص التكاليف لما يصل إلى 50 في المئة، كما شمل الأمر أيضاً تخفيض العمالة لتخفيف العبء عن المؤسسة.

وكشف أن مطارات دبي جمّدت الزيادة في رسوم المطارات كما طبّقت تخفيضات، لافتاً إلى أنه سيتم المحافظة على تلك الرسوم خلال العامين الحالي والمقبل.