تيك توك تطلق مع MBC مسابقة لصناعة الأفلام

  • 2021-01-20
  • 11:32

تيك توك تطلق مع MBC مسابقة لصناعة الأفلام

أطلقت تيك توك، منصة مقاطع الفيديو القصيرة، مسابقة تصوير أفلام تتيح لصنّاع الأفلام الناشئين الفرصة لعرض مهاراتهم من خلال مسابقة FilmOnTikTok#، والحصول على فرصة العمل مع شركة الإنتاج الإعلامي MBC ومنصة «شاهد».

تمّ إطلاق المسابقة بالتعاون مع أكاديمية MBC ، ذراع التدريب والتعليم في المجموعة المتخصصة في اكتشاف وتطوير المواهب الناشئة وإعداد الجيل المقبل من صنّاع المحتوى والكفاءات للعمل في مجال الإعلام والترفيه.

ويمكن لعشاق صناعة الأفلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المشاركة في المسابقة من خلال إنتاج فيلم قصير مدته 60 ثانية مع الالتزام بإرشادات مجتمع تيك توك، ونشره على تيك توك باستخدام الهاشتاق #FilmOnTikTok و#MBCAcademyME.

سيتم تقييم الأفلام القصيرة المشاركة ضمن ثلاث فئات، هي: أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل تصوير سينمائي، حيث سيتم اختيار عشرة مستخدمين للوصول إلى التصفيات النهائية من قبل صنّاع المحتوى في أكاديمية تيك توك للمبدعين، وسيتم اختيار المرشحين استناداً إلى عناصر الأصالة والإبداع ومستوى إنتاج أفلامهم القصيرة.

إقرأ: 
تيك توك" باق في الولايات المتحدة.. والجائحة فرصة لتنويع المحتوى 

فرصة للتدرب في MBC

وستختار أكاديمية MBC  فائزاً واحداً من كل فئة، على أن يحصل الفائزون الثلاثة على فرصة للتدريب ضمن أحد الأعمال الإنتاجية المقبلة لـ MBC، والذي سيتم عرضه لاحقاً على جميع منصات المجموعة.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رامي زيدان:"ستسهم المسابقة في تعزيز الروح الإبداعية، وتتيح لقاعدة مستخدمي تيك توك المتنامية عرض مواهبهم ومهاراتهم في مجال الإنتاج والتمثيل".

وأضاف: "مررنا جميعاً بسنة صعبة، ومع إلغاء أو تأجيل غالبية أعمال التصوير، تساهم المسابقة في جمع أقطاب الصناعة للإحتفال بالمحتوى الأكثر أصالة وتفرداً وابتكاراً في المنطقة".

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي للأكاديمية والمواهب في مجموعة MBC جنى يماني: "نرى بأن المنصة قد أخرجت للضوء العديد من المواهب المذهلة مما يؤكد على أهميتها في الكشف عن المواهب الإبداعية، ومهمتنا هي تقديم منصة تتيح لهؤلاء المستخدمين الانتقال بمهاراتهم إلى المستوى التالي ومساعدتهم على سرد قصصهم عبر المجموعة وخارجها".

وأضافت: "نتطلع لرؤية ما يقدمه المجتمع الإماراتي، فقد نرى في المستقبل العديد من المشاركين يعملون ضمن مشاريع في MBC سواء كمتدربين أو كفاءات".