تعيين أليسون ريهيل-إرغوفين رئيسة تنفيذية جديدة لشركة "المراكز العربية"

  • 2022-06-17
  • 13:01

تعيين أليسون ريهيل-إرغوفين رئيسة تنفيذية جديدة لشركة "المراكز العربية"

عيّنت شركة "المراكز العربية"، أكبر مالك ومطور ومشغل للمولات العصرية في السعودية، أليسون ريهيل-إرغوفين رئيسةً تنفيذيةً جديدةً لها، وذلك اعتباراً من آب/أغسطس 2022.

وتتمتع إرغوفين بخبرة واسعة تقدر بأكثر من 20 سنة في قطاعي المولات التجارية والعقارات، اكتسبتها خلال رحلتها المهنية في عدد من أبرز الأسواق العالمية الناشئة في مختلف أنحاء قارتي آسيا وأوروبا، وأميركا اللاتينية، بالإضافة إلى أكثر من 10 سنوات من الخبرة في السوق الأميركية؛ حيث عملت مع العديد من الشركات العالمية الرائدة في قطاع العقارات وتشغيل مراكز التسوق كصندوق "جينيرال جروث بروبرتيز" الاستثماري العقاري، ومجموعة "سايمون" للعقارات.

وانضمت إرغوفين إلى "المراكز العربية" بعد تركها لمنصبها كرئيس للقطاع التجاري في شركة "بروكفيلد بروبرتيز" العقارية في شانغهاي، حيث كانت مسؤولةً عن جميع الأصول الخاصة بأنشطة التجزئة بما في ذلك المولات والمكاتب، والمنشآت المتعددة الاستخدامات. و"بروكفيلد العقارية" شركة تابعةً لشركة "بروكفيلد آسِت مانجمنت" لإدارة الأصول، والتي تعدّ إحدى أكبر شركات إدارة الأصول البديلة في العالم. وكانت "بروكفيلد العقارية" تعرف باسم "براديرا ريتيل آسيا" لتجارة التجزئة عندما انضمت إليها إرغوفين رئيسةً تنفيذيًةً العام 2016، كما شغلت منذ ذلك الحين مناصب قيادية عدة منها رئاسة مجلس إدارة "براديرا" الصين، وعضوية مجلس إدارة "براديرا" هونغ كونغ، إلى جانب رئاستها لمجلس إدارة الشركة في تركيا.

كما عملت إرغوفين سابقاً في العديد من المناصب، كعملها كعضو منتدب لشركة "براديرا ليميتيد"، وهي شركةٌ مساهمةٌ مغلقةٌ تعمل في مجال عقارات التجزئة، ويقع مقرها في لندن بالمملكة المتحدة، ولديها العديد من الأصول والموظفين في بريطانيا وأوروبا وتركيا.

وتتمتع إرغوفين بمعرفة متعمقة وخبرات متنوعة في هذا القطاع، وقد بدأت رحلتها المهنية في مجال تسويق الأزياء والترويج لها قبل انتقالها إلى المناصب الإدارية العليا؛ حيث عملت في مجالات التسويق والشراكات وتطوير الأعمال وإدارة الأصول الدولية.

وتحمل إرغوفين درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في التجارة الدولية من معهد الأزياء للتكنولوجيا بجامعة ولاية نيويورك وتعمل حالياً على إنهاء درجة الماجستير في القيادة التنظيمية مع التركيز على الابتكار الاستراتيجي وإدارة التغيير من جامعة ولاية كولورادو والذي من المتوقع حصولها عليها في آب/أغسطس 2022.

كما إنها تشغل العديد من عضويات المجالس غير التنفيذية، ومن ذلك منصب المدير غير التنفيذي لشركة "إيساس العقارية "في تركيا، وعضوية المجلس الدولي لمراكز التسوق (ICSC) ومجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق.