"إينوك" الإماراتية توسع خدماتها في مجال تزويد وقود الطائرات نحو الصين

  • 2023-08-09
  • 08:45

"إينوك" الإماراتية توسع خدماتها في مجال تزويد وقود الطائرات نحو الصين

أعلنت مجموعة "اينوك" الإماراتية عن توسّع شبكتها لتزويد وقود الطائرات لتغطي للمرة الأولى الصين، وذلك عبر توفير خدمات تزويد وقود الطائرات في 14 مطاراً بما يشمل بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنزن وتشنغدو.

 

إقرأ:

"الياه سات" الإماراتية تحافظ على مستوى إيراداتها في النصف الأول

 

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية المجموعة للتوسع دولياً على المدى الطويل بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة بشكل موثوق وآمن ومستدام.

وتوفر "اينوك للطيران"، التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات، أكثر من 40  في المئة من احتياجات مطار دبي الدولي من وقود الطائرات، من خلال خطي أنابيب يربطان محطات التخزين في جبل علي بالمطار.

وكانت المجموعة أعلنت في العام الماضي، الانتهاء من عمليات إنشاء خط أنابيب نقل وقود الطائرات الذي يمتد بطول 16.2 كيلومتر ويربط محطة "هورايزون اميريتس جبل علي للبترول" لتخزين البترول في جبل علي بمطار آل مكتوم الدولي.

 

تقديم حلول الطاقة المستدامة والمتكاملة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" سيف حميد الفلاسي:" إنه انطلاقاً من حرص المجموعة على التوسّع دولياً بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة، تلتزم "اينوك" بتقديم حلول الطاقة المستدامة والمتكاملة وفق أعلى المستويات العالمية.

وأضاف الفلاسي أن توسيع شبكة "إينوك" لتزويد وقود الطائرات في عدد من أكثر المطارات ازدحاماً في الصين يأتي دليلاً على ذلك، حيث تتمتع المجموعة اليوم بحضور عالمي قوي في أكثر من 300 مطار في 25 دولة، مما يؤكّد على سجلها الحافل بالنمو والنجاح.