"التجاري" القطري و"كوتاك" العالمية يستكشفان الفرص الاستثمارية الواعدة في الهند

  • 2024-05-20
  • 12:01

"التجاري" القطري و"كوتاك" العالمية يستكشفان الفرص الاستثمارية الواعدة في الهند

 

استضاف البنك التجاري فعالية حصرية مع شركة كوتاك العالمية لاستكشاف آفاق الفرص الاستثمارية في الهند.

تتميز الهند بكونها دولة رئيسية في المشهد المالي العالمي، وذلك نظراً لما تحظى به من تقدير باعتبارها الاقتصاد الأسرع نمواً في العالم، ومن المُرجح أن تصبح ثالث أكبر اقتصاد في السنوات الخمس المقبلة، هذا بالإضافة إلى موقعها المتميز الذي فتح عدداً لا يحصى من سبل الاستثمار في قطاعات متنوعة، مما أتاح للأفراد فرصة المشاركة في قصة نجاح هذه الدولة. فبعد أن تصدرت الهند الريادة في علم الصيدلة والتقنيات الرقمية في العالم، فها هي الآن تستعد لتحقيق طفرة صناعية كبرى؛ باعتمادها شعار "صنع في الهند" للهند وللعالم. 

تستغل الهند فرصة استثنائيّة لتوفير الملايين من فرص العمل بالتركيز على التصنيع والتواجد في سلسلة التوريد العالمية. ومع احتمال مضاعفة الهند لناتجها المحلي الإجمالي على مدى السنوات القليلة المقبلة، فإن ارتفاع الاستهلاك المدفوع بارتفاع نصيب الفرد من الدخل سيوفر فرصاً ضخمة للمستثمرين.

وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري شاهناواز راشد، قائلاً: "نحن ندرك مدى أهمية تمكين عملائنا من الوصول إلى أحدث الفرص الاستثمارية في الهند. فمن خلال خدماتنا لإدارة الثروات، يمكن للمستثمرين الاطلاع بشكل فوري على تحليل السوق والاستفادة من مجموعة من الصناديق الاستثمارية المشتركة، والتي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية واضحة مصممة خصيصاً لتلبية أهدافهم المالية وتتوافق مع رغبتهم في المخاطرة، كما يعمل البنك على توفير التوجيه اللازم لمستثمرينا بهدف تجاوز تحديات المشهد المالي في الهند. وبينما نواصل العمل على وضع استراتيجيات للارتقاء بمستقبلهم، يمكن لعملائنا الاطمئنان إلى أننا ملتزمون بتحقيق نجاحهم وازدهارهم".

من جانبه، قال رئيس صندوق شركة كوتاك ماهيندرا لإدارة الأصول، سنغافورة نيتين جاين: "إن الهند أمام نقطة تحول كبرى؛ فخلال العقد الماضي، ساهمت التغييرات الرائدة بالسياسات الهندية في إرساء الركيزة لتحقيق نمو مُستدام والحد من المخاطر. إن الهند تقدم فرصة فريدة للنمو، مختلفة عن كل العالم، بل ومختلفة عن ماضيها".