شراكة استراتيجية بين "كروة" و"أوبر" لتعزيز منظومة النقل العام في قطر

  • 2024-05-27
  • 11:03

شراكة استراتيجية بين "كروة" و"أوبر" لتعزيز منظومة النقل العام في قطر

وقّعت شركة مواصلات "كروة" القطرية شراكة استراتيجية مع "أوبر" لدمج خدمات "تاكسي كروة" في تطبيق "أوبر"، كخطوة للارتقاء بمنظومة النقل في دولة قطر.

وسيوفر "تاكسي كروة" وسيلة إضافية جديدة اقتصادية وتجربة تنقل مريحة مع تطبيق "أوبر"، وسيتمكن المستخدمون من طلبه ببساطة عن طريق اختيار تاكسي على تطبيق "أوبر".

وسيتوفر من خلال هذه الشراكة أسطول سيارات "تاكسي كروة" على التطبيق لتعزيز خيارات التنقل للمقيمين والسياح، ما يدعم كفاءة وفاعلية شبكة النقل في الدولة.

ويدعم التعاون بين "كروة" و"أوبر" مستقبل النقل في البلاد، ويسهم توفير المزيد من السيارات على التطبيق في جعل أدائه أفضل، وستصل السيارات للمستخدمين بأسعار معقولة.

وفي هذا السياق، قال مدير إدارة خدمات النقل الخفيف في "كروة" ناصر ممدوح محمد الشمري إن الشراكة مع "أوبر" تمثل خطوة مهمة نحو توفير وسائل نقل عام آمنة ومستدامة لخدمة دولة قطر.

وأكد الشمري، التطلع إلى تعزيز منظومة النقل الصديق للبيئة من خلال أسطول سيارات التاكسي الكهربائية الهجينة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة ستسهم في زيادة توفر خدمات الشركة وتيسير استخدامها، كما ستساهم في تحقيق أهداف "رؤية 2030".

من جانبها، قالت المدير العام لـ"أوبر" في قطر والإمارات والأردن بيا الهاشم إن هذه الشراكات تمهد الطريق للابتكار في قطاع التنقل، وتؤكد التزام الشركة بجعل هذه الشراكة قائمة على الثقة والتعاون الممتد لفترات طويلة في المستقبل.