مكتب أبوظبي للصادرات يخصص 3.5 مليارات درهم لدعم الشركات الوطنية

  • 2024-05-28
  • 09:30

مكتب أبوظبي للصادرات يخصص 3.5 مليارات درهم لدعم الشركات الوطنية

خصص مكتب أبوظبي للصادرات "أدكس" التابع لـ"صندوق أبوظبي للتنمية" تمويلات بنحو 3.5 مليارات درهم لدعم الشركات الوطنية وتمكين وصول منتجاتها للأسواق العالمية.

وفي هذا السياق، أكد نائب مدير عام الصندوق خليفة عبدالله القبيسي في تصريحات على هامش فعاليات اليوم الأول من “منتدى اصنع في الإمارات” حرص المكتب على المشاركة في المنتدى بوصفه راعياً استراتيجياً للحدث، مشيراً إلى أن المشاركة تعكس اهتمام القيادة الإماراتية بدعم الصناعات الوطنية لتصبح وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

وأشار القبيسي إلى أن المكتب يسخر الإمكانات والتمويلات اللازمة كافة لدعم وصول الشركات الوطنية إلى الأسواق العالمية، لافتاً النظر إلى أن المكتب من خلال مشاركته في المنتدى يسلط الضوء على جهوده في توفير التمويلات اللازمة لدعم وتنمية القطاع الصناعي الوطني، بما يسهم في نمو الاقتصاد المحلي.

وذكر أن المنتدى يساهم في بناء شراكات استراتيجية محلية ودولية والتي بدورها تستهدف دعم الصناعات الوطنية وتخلق الفرص لتعزيز وترسيخ مكانة دولة الإمارات على خريطة التجارة مركزاً عالمياً للصناعات المتقدمة.

ويساهم مكتب أبوظبي للصادرات في زيادة تنافسية الصادرات الوطنية، من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية لتمكينها من توسيع أنشطتها التجارية لوصولها إلى الأسواق العالمية إضافة إلى تقديم التمويلات والضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية.

وأسهم "مكتب أبوظبي للصادرات" منذ تأسيسه في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية، تماشياً مع توجهات الدولة الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وجعلها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة.