"حصانة الاستثمارية" السعودية تستحوذ على 30% من حصة "أكوا باور" في "راوك" بـ844 مليون ريال

  • 2024-06-04
  • 09:00

"حصانة الاستثمارية" السعودية تستحوذ على 30% من حصة "أكوا باور" في "راوك" بـ844 مليون ريال

وقّعت شركة "أكوا باور" السعودية اتفاقية مع شركة "حصانة الاستثمارية" استحوذت خلالها على 30 في المئة من حصة "أكوا باور" في شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء المحدودة "راوك"، وهي شركة مستقلّة لإنتاج المياه والبخار والكهرباء. وتُعد هذه الصفقة البالغ قيمتها 844 مليون ريال سعودي، بداية واعدة لشراكة طويلة الأمد بين "أكوا باور" وشركة "حصانة الاستثمارية".

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "أكوا باور" عبدالحميد المهيدب والرئيس التنفيذي للاستثمار للأسواق الإقليمية في شركة "حصانة الاستثمارية" أحمد القحطاني.

وتُعدّ "رابغ العربية للمياه والكهرباء المحدودة" شركة مستقلّة لإنتاج المياه والبخار والكهرباء، تقوم بتزويد شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترو رابغ" بالمرافق الأساسية بموجب عقد شراء طويل الأجل. وتملك "أكوا باور" حالياً حصة تبلغ نحو 99 في المئة من شركة "رابغ العربية للمياه والكهرباء"، حيث تُعدّ هذه الصفقة خطوة بارزة تتماشى مع استراتيجية رأس المال لـ"أكوا باور"، وذلك عبر التعاون مع نخبة من الشركاء البارزين لتنفيذ المشروعات ضمن محفظتها الاستثمارية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور" ماركو أرتشيلي إن هذه الصفقة تؤكد التزام الشركة باستراتيجية إعادة تدوير رأس المال من خلال التعاون مع نخبة من الشركاء البارزين، وتحقيق قيمة مضافة لأصحاب المصلحة مؤكداً التطلع إلى تعاون مثمر مع شركة "حصانة الاستثمارية"، ومواصلة تحقيق النمو المستدام والتحفيز على الابتكار في قطاع المرافق.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "حصانة الاستثمارية" سعد بن عبدالمحسن الفضلي إن هذه الصفقة تتواءم مع استراتيجية الشركة الاستثمارية طويلة الأمد للاستحواذ على أصول ذات أداء جيد مع تدفق نقدي مستقرّ وجاذب، ومدعوم باتفاقات شراء طويلة الأمد، مؤكداً التطلع إلى عقد شراكة ثنائية مثمرة، تعود بالفائدة على الطرفين.