شركة الدرعية توقع مذكرة تفاهم مع "دودج لاند تكنولوجي" لرفع معايير السلامة بمشروعاتها التنموية

  • 2024-06-04
  • 10:05

شركة الدرعية توقع مذكرة تفاهم مع "دودج لاند تكنولوجي" لرفع معايير السلامة بمشروعاتها التنموية

 

وقّعت شركة الدرعية مذكرة تفاهم مع شركة "دودج لاند تكنولوجي" لتعزيز معايير وأنظمة وإجراءات السلامة من الحرائق في مختلف مشروعاتها التنموية والتطويرية في الدرعية، بما في ذلك المواقع التراثية والوجهات السياحية والثقافية، والتعامل مع أي تحديات محتملة في عمليات البناء والتطوير، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتُسلط مذكرة التفاهم الضوء على التزام شركة الدرعية بالتحسين المستمر لممارسات السلامة، مع إعطاء الأولوية لأعلى معايير الحماية، حيث نجحت الشركة خلال السنوات الأخيرة في تحقيق إنجازات مهمة في مجال السلامة والصحة المهنية من بينها إقرار هيئة الاعتماد الدولية "تي يو في أوستريا" المتخصّصة في الاختبار والتفتيش والمطابقة والجودة بأن نظام إدارة الصحة والسلامة المهنيّة لشركة الدرعية يتوافق تماماً مع معايير الآيزو 45001.

كما تشمل مذكرة التفاهم بين الجانبين تبادل المعلومات والدراسات والأبحاث، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر التطورات في مجال السلامة من الحرائق، والاستفادة من خبرة شركة دودج لاند تكنولوجي في مجال البحث والتطوير والتدريب، لإنشاء حلول مبتكرة لتعزيز الحماية والسلامة في مختلف مواقع العمل.

وتهدف الشراكة أيضاً إلى تحقيق نتائج ملموسة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع وفقاً للآليات والأنظمة المعمول بها في شركة الدرعية، والتركيز على تعزيز وتطوير مهارات وقُدرات الإدارة والموظفين والمقاولين في الاستجابة لحالات الطوارئ والوقاية من الحرائق.

ويتضمن التعاون أيضاً المبادرات التطوعية داخل مجتمع الدرعية، بما في ذلك إقامة ورش عمل توعوية وتثقيفية في مجال السلامة من الحرائق، وذلك لرفع مستوى الوعي بين السكان حول إجراءات وممارسات السلامة من الحرائق، وبناء مجتمع أكثر أمناً ووعياً بهذه المعايير والتدابير.

وتعليقاً على الاتفاقية؛ قال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو: "هذه لحظة مُهمة لمشروعاتنا التطويرية كافة، إذ تلتزم الدرعية بأكثر معايير الصحة والسلامة صرامةً، في الوقت الذي نتطلع فيه إلى تعزيز هذه المعايير بشكل أكبر من خلال هذه الاتفاقية، ولاسيما وأن شركة "دودج لاند تكنولوجي" تتمتع بخبرة واسعة في مجال السلامة من الحرائق". ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار تنفيذ السياسات الراسخة لشركة الدرعية، والتي تكمن في تطوير مدينة الدرعية باعتبارها أحد أبرز المواقع التاريخية في المملكة العربية السعودية، وعاصمة الدولة السعودية الأولى والتي تعد المملكة اليوم امتداداً لها.

وتسعى شركة الدرعية أيضاً إلى إبراز جذور هذه المدينة العريقة وتاريخها في العمارة والثقافة والفنون والمعرفة، لتقديم تجربة اكتشاف مميزة، وتحقيق ذلك من خلال تنسيق الجهود بين شركة الدرعية والجهات الحكومية والخاصة بما يخدم الشركة وتنميتها، وتفعيل إسهامها في التنمية الثقافية والاقتصادية.

وتتوافق معايير وامكانات شركة "دودج لاند تكنولوجي"، التي تتمتع بخبرة تزيد على 20 عاماً في مجال السلامة من الحرائق، مع التزام شركة الدرعية الصارم بالسلامة، خصوصاً وأن تطوير وتنفيذ نظام إدارة السلامة والصحة المهنية في جميع أنحاء الدرعية لا يدعم المعايير الدولية فحسب، بل يضمن أيضاً الامتثال الدائم لهذه المعايير، وهو ما يعطي المزيد من الثقة للشركاء وأصحاب المصلحة والموظفين في تفاني شركة الدرعية للحفاظ على أعلى معايير السلامة في جميع مشروعاتها.