تعرفوا على الجيل الرابع من سيارة "Bentley Continental GT Speed" الجديدة

  • 2024-06-26
  • 12:17

تعرفوا على الجيل الرابع من سيارة "Bentley Continental GT Speed" الجديدة

كشفت شركة "Bentley Motors" عن الجيل الرابع من سيارة "Continental GT Speed"، التي تجمع بين الأداء الفائق وفخامة التصنيع اليدوي وتعدد الاستخدامات، وهي السمات التي تميز مجموعة طرازات "Continental GT" منذ طرحها قبل 21 عاماً.

ويعتمد الجيل الجديد من سيارة "Continental GT" على سمات التصميم الجديدة التي قدمتها سيارتا "Bacalar" و"Batur" الكوتشبيلد الجديدتين من "Mulliner". وتأتي سيارة "Continental GT Speed" الجديدة بتصميم محدّث للهيكل الخارجي والمقصورة مع العديد من اللمسات الأنيقة بالكروم الداكن. وتوفر السيارة أداءً متميزاً بفضل منظومة الحركة الهجينة فائقة الأداء الجديدة كلياً بقوة 782 حصاناً و1000 نيوتن/ متر من عزم الدوران. وتتضمن منظومة الحركة محرك V8 سعة 4 لتر بقوة 600 حصان مع محرك كهربائي بقوة 190 حصاناً. وتتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.1 ثانية، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 50 ميلاً (81 كم) بالطاقة الكهربائية فقط (وفقاً لدورة القيادة الأوروبية) مع القدرة على قطع مسافة تبلغ 534 ميلاً (859 كم) قبل الحاجة لإعادة تعبئة الوقود.

وتقترن منظومة الحركة بأنظمة الشاسيه المتطورة التي تتضمن النوابض الهوائية الجديدة بحجرتين والمخمدات مزدوجة الصمام، بالإضافة إلى ميزة الركوب الديناميكي من "Bentley" مع وظيفة التحكُّم النشط لمنع الانقلاب بطاقة 48 فولت، والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق (electronic Limited Slip Differential)، ونظام توجيه عزم الدوران (torque vectoring). وتساهم هذه التجهيزات، إضافة إلى توزيع الوزن بنسبة 49:51 نحو الجزء الخلفي لأول مرة في تاريخ السيارة، في توفير أعلى مستويات الراحة والتحكم أثناء القيادة.