"مياه الإمارات" تمدد اتفاقية شراكة في مجال الطاقة النظيفة مع "ميديكلينيك"

  • 2024-08-05
  • 11:35

"مياه الإمارات" تمدد اتفاقية شراكة في مجال الطاقة النظيفة مع "ميديكلينيك"

مددت شركة "مياه وكهرباء الإمارات" اتفاقية شراكة في مجال الطاقة النظيفة مع "ميديكلينيك الشرق الأوسط"، إحدى أكبر الجهات الطبية الرائدة في الإمارات.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة "مياه وكهرباء الإمارات" بتشغيل المرافق الصحية كافة التابعة لمجموعة "ميديكلينيك أبوظبي"، بما في ذلك المستشفيات العالمية المستوى، ومراكز الرعاية الشاملة، من خلال مصادر الطاقة النظيفة على مدار الساعة، وإصدار شهادات الطاقة النظيفة التي توثق أن الكهرباء التي تستهلكها مرافق "ميديكلينيك" قد تم إنتاجها باستخدام مصادر الطاقة النظيفة. وتعدُّ هذه الاتفاقية امتداداً للشراكة القائمة بين الطرفين والهادفة إلى دفع مساعي إزالة الكربون في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

أسهمت جهود شركة "مياه وكهرباء الإمارات" في زيادة نسبة اعتماد شهادات الطاقة النظيفة من قبل العديد من الجهات العاملة في أبوظبي، والدخول في شراكات استراتيجية مع مجموعة من القطاعات الاقتصادية الرئيسية، حيث شهد العام 2023 إقبالاً كبيراً على اعتماد مخطط شهادات الطاقة النظيفة، مع  تزايد نسبة الاهتمام بهذا المخطط المبتكر خلال النصف الأول من العام الحالي. ويعزز مخطط شهادات الطاقة النظيفة جهود الاعتماد على استخدام الطاقة النظيفة، من خلال تمكين هذه الجهات من تتبع وتوثيق استهلاك الطاقة النظيفة وإزالة الكربون عن عملياتها، وخفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مياه وكهرباء الإمارات" عثمان جمعة آل علي إن قطاع الرعاية الصحية على الصعيد العالمي يستهلك نحو 5-8 في المئة من إجمالي استهلاك الكهرباء، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد على أهمية اتخاذ إجراءات ملموسة لإزالة الكربون من هذا القطاع الحيوي.

وأضاف آل علي أن تشغيل مرافق "ميديكلينيك أبوظبي" بالكامل من خلال الطاقة النظيفة، إشارة واضحة على أن الشركة قطعت شوطاً في جعل قطاع الرعاية الصحية ضمن القطاعات الرائدة في التركيز على المجتمع وحماية البيئة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"ميديكلينيك الشرق الأوسط" هاين فان إيك إن هذه الاتفاقية تؤكد التزام الشركة التام بتحقيق الاستدامة وحماية البيئة، مشيراً إلى أنها تساعدها في إزالة الكربون من  مرافقها كافة والمساهمة في تحسين كفاءة الطاقة في منشآتها.