إيرادات "بريسايت إيه آي القابضة المحدودة" ترتفع إلى 603.5 ملايين درهم بالنصف الأول

  • 2024-08-06
  • 10:22

إيرادات "بريسايت إيه آي القابضة المحدودة" ترتفع إلى 603.5 ملايين درهم بالنصف الأول

ارتفعت إيرادات شركة "بريسايت إيه آي القابضة المحدودة" في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 17.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 603.5 ملايين درهم أكثر من ضعف مستوى نمو الإيرادات المحقق في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت شركة "بريسايت إيه آي" المدرجة فى سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تمتلك "جي 42" معظم أسهمها في بيان اليوم الثلاثاء عن نتائج النصف الأول للأشهر الستة المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2024.

وأظهرت النتائج نمواً في الإيرادات والربحية على أساس سنوي مدعماً بعقود متعددة السنوات ومساهمة "إيه آي كيو".

وارتفعت إيرادات الربع الثاني من العام 2024 بنسبة 18.7 في المئة على أساس سنوي إلى 341.4 مليون درهم، في حين ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك للنصف الأول من العام بنسبة 25.8 في المئة إلى 153.9 مليون درهم، مع نمو بنسبة 51.2 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام 2024.

 

وارتفعت الأرباح قبل الضرائب للنصف الأول من العام 2024 بنسبة 39.1 في المئة إلى 193.9 مليون درهم، في حين نمت الأرباح قبل الضرائب في الربع الثاني من العام 2024 بنسبة 31.9 في المئة على أساس سنوي.

وفي حزيران/يونيو 2024، قامت بريسايت بالاستحواذ على حصة قدرها 51 في المئة من شركة "إيه آي كيو"، إيذاناً بدخول الشركة إلى قطاع الطاقة. بعد الاستحواذ بدأت بريسايت بالدمج المالي لنتائج "إيه آي كيو" اعتباراً من حزيران/يونيو 2024 وباستثناء "إيه آي كيو"، حققت "بريسايت" نمواً من خانتين في الإيرادات خلال النصف الأول من العام 2024، ونمواً مرتفعاً من خانة واحدة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك مع نمو يتجاوز نمو الفترات نفسها من العام الماضي في كلا الربعين وزيادة بنسبة 24.5 في المئة في الأرباح قبل الضرائب.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة توماس براموتيدهام إن الأشهر الستة الماضية شهدت تحولات كبيرة بالنسبة للشركة بعدما أبرمت اتفاقيات وشراكات جديدة تساعد في دعم الحكومات في جميع أنحاء العالم لتحقيق طموحاتها الرقمية بشكل مستدام وإطلاق منتجات وحلول جديدة للشركات تدعم النشر واسع النطاق لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والاستحواذ على حصة الأغلبية في " إيه آي كيو"، وأضاف : "يشرفنا أن يتولى معالي د. سلطان بن أحمد الجابر منصب رئيس مجلس إدارة بريسايت، حيث يتمتع بخبرة واسعة وقيادة ثاقبة ساعدتنا في تسريع مسيرة التحول في مجال الطاقة على مستوى العالم، ونقدر التوجيه والدعم المستمرين من معالي منصور المنصوري الذي لعب دوراً حيوياً في رحلة النمو المميزة التي حققتها بريسايت حتى الآن".