الأرباح الصافية لـ"إعمار العقارية" الإماراتية ترتفع 33% في النصف الأول 2024

  • 2024-08-08
  • 09:15

الأرباح الصافية لـ"إعمار العقارية" الإماراتية ترتفع 33% في النصف الأول 2024

بلغت الأرباح الصافية لشركة "إعمار العقارية" الإماراتية 7.8 مليارات درهم قبل احتساب الضرائب خلال النصف الأول من العام الحالي وبزيادة 33 في المئة على أساس سنوي، فيما سجلت الإيرادات 14.4 مليار درهم خلال النصف الأول بزيادة 17 في المئة.

وأوضحت الشركة أن هذا الأداء جاء مدفوعاً بالثقة المتزايدة للمستثمرين، والطلب القوي، الذي تشهده سوق العقارات بدبي، بالإضافة إلى الكفاءة العالية في تنفيذ المشروعات والنمو المستمر في قطاعي السياحة ومبيعات التجزئة.

وأدت استراتيجية "إعمار" الهادفة إلى تحسين هامش الربح، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إلى تحقيق نمو بنسبة 24 في المئة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك، حيث وصلت الأرباح إلى 8 مليارات درهم في النصف الأول.

وتجاوزت المبيعات العقارية لإعمار في الربع الثاني من 2024، مبيعات الربع الأول من العام نفسه، ما أدى إلى تحقيق مبيعات عقارية قياسية للمجموعة بلغت 31.5 مليار درهم خلال النصف الأول، بزيادة قدرها 56 في المئة مقارنة بالنصف الأول من 2023.

وساهم الزخم القوي في المبيعات العقارية، في زيادة حجم الإيرادات من المبيعات العقارية المتراكمة من المشروعات قيد الإنجاز، التي وصلت إلى 90.1 مليار درهم حتى نهاية حزيران/يونيو 2024، بزيادة قدرها 43 في المئة عن حزيران/يونيو 2023.

وتمثل هذه المبيعات العقارية المتراكمة إيرادات مستقبلية ستحتسب على مدار 4 إلى 5 سنوات مقبلة، ما يشير إلى الربحية المستدامة للمجموعة.

وفي هذا السياق، قال مؤسس شركة "إعمار العقارية" محمد العبار إن "إعمار" حققت نتائج قوية خلال النصف الأول، كما حققت استثماراتها الاستراتيجية في المواقع الرئيسية والأصول الكبرى عوائد تفوق التوقعات.

وأبدى العبار عن ثقته من استراتيجية الشركة وخطط تنفيذها لنساهم في المشهد الاقتصادي لدبي وفي ترسيخ مكانتها العالمية الرائدة.