زينة تنجح بجمع 22 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة "أ"

  • 2024-09-03
  • 13:09

زينة تنجح بجمع 22 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة "أ"

 

أعلنت زينة، المنصة المالية الرائدة في تقديم خدمات دعم العملاء والشركات في دولة الإمارات، اليوم عن جمع مبلغ 22 مليون دولار أميركي في جولة تمويل من الفئة "أ" بإشراف شركة Altos Ventures التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. وشارك في الجولة مجموعة من المستثمرين المرموقين، بما في ذلك Fintech Collective، FJ Labs، Avenir Growth، Y Combinator، وJabbar Internet Group. ويساهم هذا التمويل الضخم في دعم توسع زينة من منصة لحلول المدفوعات إلى مزود للخدمات المالية المتكاملة للشركات والعملاء.

وسيساهم مبلغ الـ 22 مليون دولار الذي جمعته زينة في جولة التمويل من الفئة "أ" في تسريع التطورات التكنولوجية وابتكارات المنتجات لديها. ويشكل هذا الاستثمار عنصراً رئيسياً في رؤية زينة الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في مشهد الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تهدف إلى تزويد العملاء بمنصة متطورة وآمنة وسهلة الاستخدام. وتعمل الشركة حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على حلول المدفوعات الصادرة، بعد أن لاحظت أن الشركات تستخدم المنصة بشكل فعال لتحصيل المدفوعات الواردة من العملاء. وتتيح الخطوة الأولى في هذا الاتجاه للشركات ضبط نفقاتها من خلال "ZiiCard"، التي لا تزال قيد التطوير وسيتم إطلاقها قريباً، والتي تهدف لإحداث نقلة في طريقة إدارة ووصول الشركات والعملاء لأموالهم، حيث توفر لهم وصولاً مباشراً إلى أرصدة محافظهم الرقمية. وتوفر ZiiCard للشركات إمكانية تبسيط مدفوعات الموردين وتحسين إدارة النفقات، كما تقدم للأفراد مزايا جديدة، مثل تصنيف النفقات والقدرة على توزيع المدفوعات، مما يساهم بشكل كبير في تعزيز أمان وسهولة معاملاتهم المالية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة زينة فيصل طوقان، إن تركيز زينة يتمحور  حول ثلاثة مجالات أساسية: تزايد الطلب من العملاء من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يواجه تحديات، والحصول على ترخيص تسهيلات القيم المخزنة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والنجاح في جمع تمويل ضخم من مجموعة من المستثمرين المرموقين الذين نتطلع إلى الشراكة معهم على المدى الطويل. وتتمتع زينة بفضل التكامل ما بين تلك المجالات بجميع الإمكانات اللازمة للعب دور رائد في دفع عجلة التطور في قطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات وخارجها. وسيساهم هذا التمويل في تسريع رحلة تحولنا من منصة مدفوعات إلى مزود خدمات مالية متكاملة، ما يعزز عروضنا ويوسع نطاق وصولنا إلى مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قال الشريك في شركة Altos Ventures ديلون كراسنيجور: "يسرنا التعاون مع فريق شركة زينة للانطلاق في مرحلة نمو جديدة، كما نالت الشركة إعجابنا بفضل نجاحها في الحصول على ترخيص تسهيلات القيم المخزنة من حكومة دولة الإمارات، وأدائها الثابت، وقدرتها على تطوير مجموعة مبتكرة من المنتجات لتلبية الاحتياجات المختلفة لعملائها، ونحن على ثقة أن زينة ستكون مزوداً رائداً للخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط. كما نثني على مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتوفيره الدعم للابتكار ضمن قطاع التكنولوجيا المالية من خلال منح زينة ترخيص تسهيلات القيم المخزنة".