مرسيدس- بنز تخفض توقعاتها لـ 2024

  • 2024-09-20
  • 11:41

مرسيدس- بنز تخفض توقعاتها لـ 2024

خفضت شركة "مرسيدس- بنز" الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة توقعاتها للسنة المالية 2024، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى تدهور أعمالها في الصين.

وتتوقع الشركة حاليا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أن تكون أرباحها السنوية قبل الفوائد والضرائب أقل بكثير من مستويات العام السابق، بينما كانت تتوقع سابقا انخفاضا طفيفا.

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في شتوتغارت: "إن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين فقد المزيد من الزخم بسبب ضعف الاستهلاك والتراجع المستمر في قطاع العقارات، مشيرة إلى أن هذا التراجع أثر على حجم المبيعات الكلي هناك، بما في ذلك القطاع الفاخر".

وأضافت أنه من المتوقع نتيجة لذلك، أن تظل المبيعات المتنوعة للنصف الثاني من عام 2024 متسقة مع النصف الأول، لكنها أضعف مما كان متوقعا في الأساس، لافتة إلى أن النصف الثاني من عام 2024 سيشهد العديد من تعديلات التقييم، وأن من المحتمل أن تظل بيئة التسعير الديناميكية قائمة.

وتتوقع الشركة أن يكون العائد المعدل على المبيعات بين 7.5 في المئة و8.5 في المئة، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تتراوح بين 10 في المئة و11 في المئة، وأن يكون التدفق النقدي الحر للأعمال الصناعية لمجموعة "مرسيدس- بنز" أقل بكثير من مستوى العام السابق.