"استثمار القابضة" القطرية تدرج أول صكوك لها بالريال القطري في بورصة لندن

  • 2024-09-20
  • 13:26

"استثمار القابضة" القطرية تدرج أول صكوك لها بالريال القطري في بورصة لندن

أدرجت شركة "استثمار القابضة" القطرية أول صكوك لها بالريال القطري في بورصة لندن للأوراق المالية، وهي أول عملية إدراج بالريال القطري في تاريخ البورصة.

وأوضحت الشركة في بيان أن الرئيس التنفيذي لمجموعة "استثمار القابضة" محمد بن بدر السادة حضر حفل قرع جرس الإدراج في مقر بورصة لندن، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الشركة والمسؤولين في بورصة لندن.

وكانت "استثمار القابضة" قد أعلنت أخيراً عن نجاح إصدار صكوك بقيمة 500 مليون ريال قطري، وبمعدل ربح سنوي 8.75 في المئة، مع إقبال كبير من المستثمرين والمؤسسات، حيث ضمت قائمة المستثمرين بنوكاً وشركات تأمين وشركات إدارة أصول، مشيرة إلى أن هذا الإصدار يعدّ جزءاً من برنامج صكوك تبلغ قيمته 3.4 مليارات ريال.

وفي هذا السياق، أكد السادة أن نجاح هذا الإصدار يثبت الثقة في الاقتصاد القطري ويسلط الضوء على قدرة القطاع الخاص القطري على التوسع محلياً ودولياً، بدعم من المبادرات الحكومية التي تخلق بيئة مثالية تمكن الشركات من التطور والنمو، مشيرا إلى أن الإصدار يمثل علامة فارقة في مسار الشركة التي تعمل في 7 دول عبر 4 قطاعات، كما أن برنامج صكوك الذي تم إدراجه في بورصة لندن، يسهم في دعم استراتيجية الشركة للنمو والتمهيد لمزيد من التوسع.