ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية 1.2%

  • 2024-09-30
  • 09:30

ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية 1.2%

أظهرت بيانات اليوم الاثنين، أن الناتج الصناعي في جمهورية كوريا، ارتفع لأول مرة في أغسطس الماضي بنسبة 1.2  في المئة على أساس شهري، وهي أول زيادة منذ نيسان/أبريل الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الإنتاج في قطاعي السيارات وأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، نقلاً عن البيانات التي جمعتها وكالة الإحصاء الكورية، أن مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، ارتفعت بأكبر قدر خلال 18 شهراً في آب/أغسطس، لكن الاستثمار في المرافق تراجع بشكل ملحوظ بعد شهرين من النمو على أساس شهري.

 

وانخفض الناتج الصناعي بنسبة 0.8 في المئة في أيار/مايو من زيادة في نيسان/أبريل بنسبة 1.4 في المئة، وانخفض بنسبة 0.1 في المئة في حزيران/يونيو، وبنسبة 0.6 في المئة في تموز/يوليو.

وجاء نمو آب/أغسطس مع نمو الإنتاج في قطاع التعدين والتصنيع بشكل عام بنسبة 4.1 في المئة، وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ آب/أغسطس 2023، حيث ارتفع إنتاج الرقائق بنسبة 6 في المئة وقفز إنتاج السيارات بنسبة 22.7 في المئة ، فيما ارتفع الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.2 في المئة، مسجلاً ارتفاعاً للشهر الثالث على التوالي.

وقال مسؤول في الوكالة: "تظهر صناعة التصنيع حالة جيدة، بقيادة قطاع الرقائق وسط دورة صعود الصناعة، كما أظهر قطاع الخدمات نمواً قوياً مؤخراً".