"دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً إضافية بـ 500 مليون دولار

  • 2024-10-11
  • 08:18

"دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً إضافية بـ 500 مليون دولار

 

أعلن بنك دبي الإسلامي، إصدار صكوك إضافية من الشق الأول بقيمة 500 مليون دولار أميركي، بمعدل ربح سنوي يبلغ 5.25 في المئة. ووفق البنك، فإن هذه الصكوك المتوافقة مع متطلبات "بازل 3"، تأتي كخطوة استراتيجية لتعزيز معدل كفاية رأس المال، ودعم الميزانية العمومية للبنك.

وضمت قائمة المستثمرين في إصدار بنك دبي الإسلامي، مجموعة من البنوك والمؤسسات المصرفية الخاصة ومديري الصناديق من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وتمكنت الصفقة، التي تم تنفيذها خلال يوم تداول واحد، من تحقيق هامش إعادة ضبط بلغ 133.4 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأميركية، وهو أدنى هامش على مستوى العالم لإصدار رأس مال إضافي من الشق الأول منذ الأزمة المالية العالمية في العام 2009.

وبحسب البنك، أسهمت الأسس الائتمانية لبنك دبي الإسلامي، إلى جانب السجل الائتماني المتميز لدولة الإمارات، في جذب اهتمام واسع من قبل المستثمرين.

وقد مكّن سجل الطلبات القوي، البنك من خفض معدل التسعير إلى 5.25 في المئة من السعر الأولي المحدد عند 5.75 في المئة في وقت سابق من يوم الإصدار.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي عدنان شلوان، إن نجاح هذا الإصدار في أسواق رأس المال العالمية يضاف إلى سجل الإنجازات البارزة لبنك دبي الإسلامي، فهو يمثل أدنى عائد يحققه بنك في الأسواق الناشئة منذ أبريل 2022، كما إنه يعكس الثقة الراسخة التي يضعها المستثمرون الإقليميون والدوليون في إستراتيجية بنك دبي الإسلامي وقوته الائتمانية، ويؤكد في الوقت نفسه على المكانة الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة جاذبة للاستثمارات العالمية.

وأشار البنك إلى أنه سيتم إدراج الإصدار الجديد للصكوك في بورصتي يورونيكست دبلن، وناسداك دبي.