صادرات كوريا الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ترتفع 24%

  • 2024-10-14
  • 11:09

صادرات كوريا الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ترتفع 24%

 

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في شهر أيلول/سبتمبر الماضي وللشهر الحادي عشر على التوالي، مدفوعة بالمبيعات القياسية لأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية، أن بيانات وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية، أظهرت أن قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت 22.4 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 24 في المئة، مقارنة بـ 18.04 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت البيانات، إلى أن واردات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت بنسبة 15.9 في المئة على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 12.5 مليار دولار، ما أدى إلى فائض تجاري بقيمة 9.88 مليارات دولار في هذا القطاع.

وزادت صادرات الرقائق بنسبة 36.3 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق بقيمة 13.6 مليار دولار في أيلول/سبتمبر، في ظل الطلب القوي عالمياً على الرقائق المستخدمة في خوادم الذكاء الاصطناعي.

وقفزت صادرات رقائق الذاكرة بنسبة 60.7 في المئة على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 8.7 مليارات دولار، مع ارتفاع الطلب على المنتجات عالية القيمة، مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي.