ارتفاع صافي أرباح "ساسكو" السعودية إلى 34.1 مليون ريال في 9 أشهر

  • 2024-10-21
  • 10:46

ارتفاع صافي أرباح "ساسكو" السعودية إلى 34.1 مليون ريال في 9 أشهر

ارتفع صافي أرباح الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" إلى 34.1 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2024، مقارنة بـ33.3  مليون ريال على أساس سنوي.

وعزت الشركة سبب ارتفاع الارباح إلى الارتفاع في المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو عدد المحطات بالإضافة إلى الزيادة في سعر بيع منتج الديزل، وإلى ارتفاع مجمل الربح وارتفاع الإيرادات الأخرى وإيرادات التمويل وانخفاض مصروف الزكاة، وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف التسويق، مخصص الخسائر الائتمانية، وتكاليف التمويل، وانخفاض إيرادات الاستثمارات.

وفي الربع الثالث من العام 2024، ارتفع صافي أرباح الشركة إلى 11.21 مليون ريال وبنسبة زيادة بلغت 14 في المئة مقارنة بـ9.83 ملايين ريال على أساس سنوي.

كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الارباح خلال الربع الحالي إلى الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى نمو عدد المحطات بالإضافة إلى الزيادة في سعر بيع منتج الديزل، وارتفاع مجمل الربح وارتفاع الإيرادات الأخرى وإيرادات التمويل وانخفاض مصروف الزكاة وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف التسويق، مخصص الخسائر الائتمانية، وتكاليف التمويل، وانخفاض إيرادات الاستثمارات.