إميركوم تحتفل بمرور 40 عاماً من التميز في التكنولوجيا والابتكار

  • 2024-10-22
  • 10:34

إميركوم تحتفل بمرور 40 عاماً من التميز في التكنولوجيا والابتكار

 

احتفلت إميركوم، الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، بالذكرى الأربعين لتأسيسها في حدث مميز جمع العملاء والشركاء وقادة الصناعة. أُقيم الحفل في أبوظبي، وكان مناسبة للاحتفاء بأربعة عقود من النجاح والتأثير في مشهد التكنولوجيا في المنطقة.

شهدت الأمسية أجواء تفاعلية تمكّن خلالها الحضور من التواصل مع قادة الصناعة والمبتكرين، حيث دارت نقاشات مهمة حول مستقبل التكنولوجيا، مع التركيز على التحول الرقمي المستمر، وأبرز الحدث ضرورة أن تبقى الشركات مرنة ومبتكرة لتظل قادرة على المنافسة في عصر يشهد تطورات سريعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

كان من أبرز لحظات الحفل الكلمة الرئيسية التي ألقاها رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد الكويتي، حيث أوضح فيها كيف نجحت الدولة في بناء واحدة من أفضل وأكثر البنى التحتية مرونة للأمن السيبراني في العالم، من خلال التعاون الوثيق بين المجالس والشركاء والمواطنين والدول، كما أكد على رؤية الإمارات في أن تصبح دولة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لــ إميركوم، محمد أبو زكي، عن فخره قائلاً: "إن نجاحنا يأتي من مزيج من الخبرة التقنية، الأخلاقيات القوية، والفهم العميق لاحتياجات عملائنا. ومع تطلعنا إلى المستقبل، سنواصل التركيز على الاستدامة، الأمان، والحلول المدفوعة بالذكاء الاصطناعي".

وأضاف غسان خوري، المدير العام لإميركوم في أبوظبي: "على مدار 40 عاماً، كانت إميركوم في طليعة التكنولوجيا، هذا الإنجاز يعدّ دليلاً على رؤيتنا التقنية والتزامنا بالتميز، وسنستمر في قيادة الأداء والسمعة التي تقودنا نحو المستقبل".