"سند" و "الاتحاد للطيران": صفقة بقيمة 1.5 مليار درهم

  • 2024-10-22
  • 14:31

"سند" و "الاتحاد للطيران": صفقة بقيمة 1.5 مليار درهم

أعلنت مجموعة سند، الشركة العالمية الرائدة في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار ش.م.ع "مبادلة"، عن بيع 16 محركاً إلى شركة "الاتحاد للطيران" - الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة - في اتفاقية بلغت قيمتها نحو 1.5 مليار درهم إماراتي.

وتأتي هذه الصفقة، التي تجمع بين اثنين من أبرز اللاعبين في قطاعِ الطيران في أبوظبي، لتؤكد على مكانة الإمارة كمركز عالمي للطيران، وتدعم التوسع المستمر لشركة "الاتحاد للطيران" ومنظومة الطيران في أبوظبي.

وفي إطار الصفقة، سيتم بيع مجموعة من محركات الطائرات من الجيل التالي إلى الاتحاد للطيران لتشغيل أسطول طائراتها الحديثة؛ ويشمل ذلك تسعة محركات GEnx لتشغيل طائرات "بوينج 787"، وخمسة محركات من طراز GP7200 لطائرات "إيرباص "A380، ومحرك من طراز Trent XWB لطائرات "إيرباص "A350، ومحرك من طراز V2500 لطائرات "إيرباص A320". وتؤكد هذه الصفقة على التعاون الوثيق بين "سند" و"الاتحاد للطيران"، مما يعزز مكانة القطاعِ في أبوظبي ويدعم طموحات الإمارة الاستراتيجية، لا سيما وأن هذا القطاع يساهم بشكل كبير في تنمية التجارة غير النفطية ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وبهذه المناسبة، أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "سند" منصور جناحي، "أن هذه الصفقة التزامنا بإدارة محفظتنا الاستثمارية، وتحقيق أقصى استفادة من أصولنا، مع الاستثمار الاستراتيجي في مبادرات النمو المستقبلية. وتعد الصفقة الجديدة دليلاً ملموساً على قوة قطاع الطيران في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وترجمة فعلية لحرصنا المشترك والدائم والداعم في تعزيز تميز وتوسع هذا القطاع على مستوى إمارة أبوظبي".

وأضاف جناحي: "تعكس شراكتنا مع "الاتحاد للطيران" النمو الملحوظ الذي تشهده الشركة، و نفخر في مجموعة سند بدعم طموح الناقلة في تحقيق "خطة 2030" في التوسع والنمو، كما نسعى معاً لتعزيز أوجه التعاون ضمن منظومة الطيران المزدهرة في أبوظبي".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أنطونوالدو نيفيس: "يُشكّل الحصول على هذه المحركات علامة فارقة في مسيرة الاتحاد للطيران فيما نواصل بناء أسطول عالمي المستوى يدعم نمونا، ويجسّد إرث أبوظبي العريق في قطاعِ الطيران. كما تبرز هذه الصفقة التعاون الوثيق بين سند  و"الاتحاد للطيران" على مدى عقدين من الزمن."