11%ٌ نسبة زيادة عدد الشركات التركية المنضمة إلى "مركز دبي للسلع المتعددة"

  • 2024-10-23
  • 11:51

11%ٌ نسبة زيادة عدد الشركات التركية المنضمة إلى "مركز دبي للسلع المتعددة"

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة" عن زيادة عدد الشركات التركية المنضمة إلى منطقة أعماله بنسبة 11 في المئة على أساس سنوي، ليصل إجمالي عدد الشركات التركية المسجلة في المركز إلى 643 شركة.

جاء الإعلان خلال أحدث جولة ترويجية ضمن سلسلة "وُجِد من أجل التجارة"، والتي أقيمت في إسطنبول في ضوء ازدهار مشهد التبادل التجاري والاستثماري بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا.

وأشار المركز في بيان أن الحدث شهد إطلاع الشركات التركية المشاركة على الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دبي ومركز دبي للسلع المتعددة، الى جانب تسليط الضوء على البنية التحتية القوية وإجراءات تسهيل مزاولة التجارة بموجب اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وركّز الحدث بشكل خاص على القطاعات الحيوية الرئيسية الداعمة للنمو الثنائي، مثل المعادن والأحجار الكريمة والمجوهرات والطاقة وتقنيات وخدمات "الويب 3"، حيث يوفر "مركز دبي للسلع المتعددة" منظومات عمل شاملة ومتكاملة وبنية تحتية مصممة خصيصاً لتحفيز نمو هذه القطاعات.

وارتفع حجم التجارة بين البلدين خلال النصف الأول من العام 2024، بنسبة 15 في المئة، عقب النمو بنسبة 107 في المئة في العام 2023، مدفوعاً باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان في آذار/مارس 2023، بحيث أصبحت تركيا اليوم الشريك الأسرع نمواً على قائمة أكبر 10 شركاء تجاريين دوليين لدولة الإمارات.

وقال رئيس مجلس إدارة "مركز دبي للسلع المتعددة" حمد مبارك بوعميم  إن العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات وتركيا دخلت مرحلة جديدة وواعدة من النمو، ما أثمر عن زيادة لافتة بنسبة 11 في المئة في عدد الشركات التركية التي انضمت إلى مركز دبي للسلع المتعددة خلال العام الماضي، ويؤكد افتتاح أول مكتب تمثيلي لنا في إسطنبول قبل عام أهمية هذه الشراكة والإمكانات والفرص التجارية المهمة التي يمكننا الاستفادة منها في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين".

وتوقع ارتفاع عدد الشركات التركية العاملة في المركز بشكل مطرد خلال السنوات المقبلة.