صافي أرباح "إيزي ليس" الإماراتية يرتفع 5% في 9 أشهر

  • 2024-10-24
  • 09:00

صافي أرباح "إيزي ليس" الإماراتية يرتفع 5% في 9 أشهر

بلغ صافي أرباح شركة "إيزي ليس" الإماراتية المتخصصة في قطاع حلول التنقل المتكامل والتابعة للشركة العالمية القابضة، ارتفاعاً بلغ 27.9 مليون درهم وبنسبة 5 في المئة خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2024، مقارنة مع 26.5 في المئة على أساس سنوي.

ويعود هذا النمو الإيجابي إلى الاستثمارات الاستراتيجية للشركة في خطوط أعمال جديدة على مدى العامين الماضيين، حيث توسعت "إيزي ليس" بعملياتها لتشمل مناطق جديدة مثل السعودية والبحرين، وأطلقت العديد من المشاريع الجديدة في قطاعات تأجير المركبات، وخدمات الليموزين، وخدمات سحب وقطر المركبات والمساعدة على الطريق.

وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة إلى 32.7 مليون درهم في أول 9 أشهر من العام الحالي، بزيادة قدرها 47.2 في المئة على أساس سنوي، جاءت مدفوعة بالكفاءة التشغيلية والتوسع المستمر في الأسواق، وسجلت الأرباح، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، نمواً ملحوظا محققة 77.5 مليون درهم، بالمقارنة مع 51 مليون درهم في العام 2023، ما يعكس اهتمام الشركة بتعزيز العائد على المساهمين.

وبلغت إيرادات الشركة 292 مليون درهم بنمو سنوي بلغ 38 في المئة خلال التسعة أشهر الأولى من 2024

ويُعزى الأداء المالي القوي للشركة إلى الارتفاع الكبير في الطلب على حلول التنقل، خصوصاً في قطاعي التنقل والخدمات اللوجيستية، اللذين يشهدا نمواً متسارعاً، يؤكد الدور الرائد لـ "إيزي ليس" في سوق التنقل المتطور في دولة الإمارات.

وبغض النظر عن هذه المشاريع الجديدة، حققت العمليات الأساسية للشركة نمواً لافتاً في صافي الأرباح بعد الضريبة بنسبة 15 في المئة على أساس سنوي، في مؤشر واضح على وتيرة النمو المستقرة والمستدامة للشركة، مع استمرار أعمالها وأنشطتها الأساسية في تحقيق أرباح ممتازة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد السادة إن "إيزي ليس" تتصدر مشهد قطاع التنقل سريع النمو في دولة الإمارات مع استمرار الارتفاع في الطلب على حلول التنقل والخدمات اللوجيستية في مراحلها الأخيرة، مشيراً إلى ان استراتيجية الشركة القائمة على الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار أتاحت البقاء في المقدمة، مبدياً ثقته بأن هذا النهج البناء سيحقق عوائد كبيرة على المديين المتوسط والطويل.

وأكد السادة السعي من خلال الاستحواذ الأخير على شركة "جاليجا" إلى تطوير عمليات الشركة لتتجاوز حلول التنقل، وترسيخ مكانتها كقطب أساسي في منظومة التنقل والخدمات اللوجيستية الأوسع نطاقاً.

وأشار إلى حرص الشركة على التطور الدائم واستكشاف فرص جديدة في قطاعي التنقل والخدمات اللوجيستية في سوق تنافسية سريعة التطور، لافتاً النظر إلى أن "إيزي ليس" منفتحة على الاستثمارات الإستراتيجية التي تتيح تعزيز العائدات على أصحاب المصلحة، وأكد التركيز على التقنيات المتقدمة والحلول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لضمان الاستمرار في الطليعة في مستقبل التنقل والخدمات اللوجيستية.