من "مكان آخر" تقدم BOUCHERON تشكيلة مجوهرات راقية للرجال

  • 2022-07-11
  • 11:54

من "مكان آخر" تقدم BOUCHERON تشكيلة مجوهرات راقية للرجال

"مكان آخر" Ailleurs هو عنوان تشكيلة المجوهرات الراقية من مجموعة Carte Blanche من بوشرون Boucheron والتي تحمل توقيع مديرة الإبداع في الدار كلير شوان. عنوان أرادت شوان من خلاله أن تجعل كل شيء ممكناً، ومن دون أي حدود. أرادته مكاناً حيث الطبيعة في حالتها الأولى غير المصقولة.

من الصحارى إلى المحيط، والجبال إلى الغابات المطرية، دمج ستديو Studio Boucheron عوالم ومواد مختلفة. فالألماس يلتقي بالحصى والخشب المحروق، والذهب يجتمع إلى الراتان والنيازك. في هذا "المكان الآخر" تكشف  شوان عن جمال وشاعرية الطبيعة في خمسة عوالم مختلفة مُتخَّلية، خصّت الرجل بأحدها، وأطلقت عليه اسم "رجل البركان" Volcano Man. 

يسبر هذا الفصل من فصول Ailleurs قّوة الحمم في عالم متطرّف حيث يلتقي الأسود والأبيض. ففي عقد Coquillage، رُش الهيكل الحلزوني بالرذاذ الهوائي فوق عناصر من عرق اللؤلؤ لتشكيل العقد المصنوع من الذهب الأبيض، مما يمنحه تأثيراً ثلاثي الأبعاد.

ويلتقي الخشب المحروق بالخطوط الواضحة في عقد Bois Brûlé Diamant  بشكل شبه تبسيطي، في قطعة خشب مجتزأة من شجرة بلّوط عمرها ثلاثة آلاف سنة، وقد حُرقت بتقنية "تشو سوغي بان" اليابانية التقليديّة التي تمنح الخشب قدرة فائقة على المقاومة. ويضفي اقترانه بالألماس عليه تعارضاً غير متوقّع.

أما خاتم Loup، فيجسّد ذئباً يعوي باتجاه السماء. وهذا الحيوان الذي يرمز إلى الحماية والاتحاد، يظهر بواقعية فائقة تتشكّل من خلال الحجر النيزكي، والألماس، والذهب الأبيض، والبلاتين والجزع الأسود.

بينما قرط Octopus المنفرد والمصمّم ليجمع بين مظهر الوشم وشكل الكائن البحريّ، فيزيّن الأذن بنمط الأرابيسك المشغول من الذهب الأبيض تزيّنه 178 رقاقة من عرق اللؤلؤ و443 ألماسة بريانت.