العمانية للاتصالات: ايرادات قياسية في الربع الثاني

  • 2022-07-24
  • 11:46

العمانية للاتصالات: ايرادات قياسية في الربع الثاني

  • دائرة الأبحاث

نمت أرباح الشركة العمانية للاتصالات، عمانتل، بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 16 مليون ريال عماني (42 مليون دولار أميركي) خلال الربع الثاني من العام الحالي نتيجة تحسن الايرادات.

وعليه، نمت أرباح الشركة للنصف الأول بنحو 6.8 في المئة إلى 35 مليون ريال. ويوصي المحللون الماليون بشراء السهم مع سعر مستهدف يبلغ 1.01 ريال مقارنة بالسعر الحالي البالغ 0.908 ريال.

بدورها، نمت الايرادات بنسبة 12 في المئة لتصل الى 660 مليون ريال، وتعتبر هذه الإيرادات الأعلى التي تحققها الشركة منذ العام 2019. وفي أبريل الماضي، قامت الشركة بالتعاون مع جهاز الاستثمار العماني بتأسيس صندوق استثمار عقاري "اللؤلؤة للاستثمار العقاري" بموافقة الهيئة العامة لسوق المال، مما سيساهم في تخفيف عبء ديون الشركة، وبالتالي زيادة أرباحها في الفترة المقبلة.

كما أفصحت الشركة عن إبرامها إتفاقية لبيع وإعادة استئجار أصول البنية الأساسية غير النشطة لأبراج الاتصالات المنتقلة إلى شركة "هيليوس تاورز بي إل سي" والتي يتعلق اتمامها بموافقة بعض الجهات المختصة في السلطنة. كذلك، أبرمت عمانتل مها اتفاقية مع شركة "SUBCO" الأسترالية تتمكن بموجبها الشركة الاسترالية من الوصول إلى مراكز الاتصالات الرئيسية في أوروبا من خلال شبكة عمانتل الواسعة لكوابل الاتصالات البحرية، ومن المتوقع أن تنعكس هذه الشراكة ايجاباً على نتائج الربع الثالث من العام الحالي.

إلى ذلك، سجل سعر السهم 0.908 ريال مرتفعاً بنحو 0.89 في المئة في الجلسة التي تلت الاعلان عن النتائج، وبلغت القيمة السوقية للشركة 681 مليون ريال.