صافي أرباح "NMDC" يرتفع 112% خلال الربع الأول 2024

  • 2024-05-03
  • 12:00

صافي أرباح "NMDC" يرتفع 112% خلال الربع الأول 2024

سجل صافي أرباح مجموعة "NMDC" المتخصصة في الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، ارتفاعاً بنسبة 112 في المئة ووصل إلى 641 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2024 مقارنة بـ303 ملايين درهم على أساس سنوي، أي ما يعادل أكثر من ضعف إجمالي صافي الأرباح للمجموعة، ما يعكس الأداء القوي والتوسع الاستراتيجي للمجموعة في مشاريع جديدة.

ووصلت إيرادات المجموعة خلال الربع الأول من العام 2024، إلى 5,342 مليار درهم، أي بمعدل نمو يقدر بـ 67 في المئة مقارنة بإيرادات المجموعة خلال الفترة ذاتها من العام 2023، والتي وصلت إلى 3,208 مليارات درهم، ليكون حجم النمو في إيرادات المجموعة بقيمة 2,134 مليار درهم.

وتأتي النتائج المالية للربع الأول من العام 2024، لتجسد قوة الأداء المالي، والدور الاستراتيجي للمجموعة، لتحقيق أرباح قياسية في ظل حجم النمو المضاعف في أعمالها، والذي انعكس على صافي الأرباح والإيرادات، وارتفاع حجم الأصول بشكل كبير، بفضل سياستها المتكاملة لتعزيز القيمة المضافة للشركاء والمساهمين.

وارتفعت قيمة أصول المجموعة في الربع الأول من العام 2024 لتصل إلى 22,959 مليار درهم، مقارنة بـ 20,847 مليار درهم في العام 2023، أي بنسبة ارتفاع تقدر بـ 10 في المئة وبقيمة  2,112 مليار درهم.  وقد فازت المجموعة بالعديد من العقود المهمة خلال العام 2024، بقيمة إجمالية بلغت 3.3 مليارات درهم، ما يعزز مكانتها في السوق.

كذلك، تم تقدير فريق القيادة في المجموعة خلال هذه الفترة، حيث حلّ الرئيس التنفيذي لمجموعة "NMDC" ياسر زغلول في المرتبة 18 بين أفضل 100 رئيس تنفيذي في المنطقة، ومن بين أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في دولة الإمارات، بحسب مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة "NMDC" محمد ثاني مرشد غنام الرميثي على أن هذه النتائج المضاعفة في مؤشرات أداء المجموعة المالي، تأتي بفضل رؤية وتوجيهات رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ودعمهما اللامحدود للارتقاء بأداء المجموعة نحو آفاق جديدة من النمو والتوسع والأثر المالي المستدام.

وأضاف الرميثي أن المجموعة تسعى إلى تعزيز الأثر المستدام على نتائجها المالية، ومواصلة تسخير خدماتها وحلولها المبتكرة كأداة للنمو والتوسع على المستويين المحلي والعالمي، بما يواكب أهدافها واستراتيجياتها الطموحة نحو المزيد من التطوير والنمو والتوسع في أسواق جديدة، لتزويد عملائها وشركائها بحلول مرنة وفعّالة تراعي أفضل الممارسات المستدامة، خلال تنفيذ المشاريع والعمليات التشغيلية التي تدعم أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة وتضمن رضا عملائها وشركائها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "NMDC" ياسر زغلول إن قدرات المجموعة الشاملة وحلولها التشغيلية المتكاملة أهلتها لمواجهة متطلبات الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء، مشيراً إلى أن التنسيق الفعال بين جميع شركات المجموعة يعزز من كفاءة المجموعة التشغيلية ونتائجها المالية، لافتاً النظر إلى أن هذا التوافق الاستراتيجي لا يبرز فقط نمو المجموعة المتزايد وتطورها المؤسسي، بل يبقيها أيضاً على اتساق مع المعايير الدولية في الصناعة.