الأرباح الصافية لـ"ديار العقارية" الإماراتية ترتفع 38% خلال الربع الأول

  • 2024-05-16
  • 09:17

الأرباح الصافية لـ"ديار العقارية" الإماراتية ترتفع 38% خلال الربع الأول

سجلت شركة "ديار العقارية" الإماراتية زيادة في صافي أرباحها قبل خصم الضريبة بنسبة 38 في المئة ليصل إلى 77.5 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2024، مقارنة بـ56.4 مليون درهم على أساس سنوي.

وشهدت إيرادات الشركة تحسّناً ملحوظاً حيث بلغت 327.8 مليون درهم وبزيادة بنسبة 5 في المئة خلال الربع الأول من العام 2024 مقارنة بـ312.5 مليون درهم على أساس سنوي.

كما حققت "ديار" العديد من الإنجازات في الربع الأول من 2024، بالنظر إلى سجلها الحافل في تنفيذ مشاريع عالية الجودة ضمن محفظتها الواسعة من العقارات التجارية والسكنية، من خلال إطلاق عدد من المشاريع في مواقع رئيسية وإحراز تقدم كبير في المشاريع الحالية.

كما تشهد أعمال البناء في مار كاسا من "ديار" في "مدينة دبي الملاحية" تقدماً سلساً، في ضوء الانتهاء من الأعمال التمهيدية ووضع الأساسات وتعيين المقاول الرئيسي. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تعيين المقاول الرئيسي لمشروع "جنات"، الذي يشكل جزءاً من "ميدتاون"، المجمع السكني الرئيسي من "ديار"، وتجهيزه في الموقع، في حين اكتملت الأعمال الإنشائية في مسجد ميدتاون.

 

أداء قوي للشركة

 

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير" سعيد محمد القطامي إن الشركة حققت من جديد نتائج مالية متميّزة، مما يؤكد الأداء القوي للشركة وتوجهها الاستراتيجي.

وعزا القطامي هذا النمو المستمر إلى عدد من العوامل، من بينها الاستراتيجية الاستشرافية التي تتّبعها الشركة، ووتيرة المشاريع الجديدة ومواقعها المدروسة، بالإضافةً إلى خطط التوسع، مشيراً إلى أن الأشهر الثلاثة الأولى شكلّت بدايةً موفّقة للشركة، حيث تم الإعلان عن توزيع الأرباح للمرة الأولى في تاريخ "ديار"، ما يُعد إنجازاً للشركة ولجميع الشركاء والمساهمين.

وأضاف أنه تم إطلاق عدد من المشاريع المميزة في الربع الأول من العام 2024، بما فيها "روزاليا ريزيدنسز" في كانون الثاني/يناير، والذي يشكل ثالث مشاريع "ديار" في منطقة الفرجان بدبي، من إجمالي محفظة مشاريع بقيمة 300 مليون درهم، مشيراً إلى أن هذه المشاريع توفر وصولاً سهلاً إلى محطات المترو ومناطق الجذب الرئيسية، بما فيها نوادي غولف ومراكز تسوق عصرية ومتاجر ووجهات ترفيه.

وأردف قائلاً إن "ديار" أطلقت خلال شهر شباط/فبراير هذا العام مشروع "إليفي"، الذي يشغل موقعاً استراتيجياً ومتصلاً مباشرةً بشارع الشيخ زايد، مع وصول سهل إلى مناطق مهمة، مثل دبي الجنوب والمنطقة الصناعية لجبل علي، ومدينة إكسبو دبي، ومبنى الركاب الجديد المُعلن عنه أخيراً في مطار آل مكتوم الدولي، الذي سيشكل المطار الأكبر في العالم، مؤكداً مواصلة مسيرة نمو الشركة، وإحداث تأثير إيجابي في القطاع العقاري الديناميكي في دولة الإمارات، وتوفير قيمة أكبر لجميع الشركاء.