تعاون بين "NextNorth" و"FlyNow" في مجال التنقل الجوي الحضري

  • 2024-06-24
  • 09:15

تعاون بين "NextNorth" و"FlyNow" في مجال التنقل الجوي الحضري

وقّعت شركة "NextNorth Air Mobility" المتخصصة في خدمات التاكسي الجوي مذكرة تفاهم مع شركة "FlyNow Aviation GmbH" المطوّرة والمبتكرة لطائرات "eCopters" الكهربائية المعيارية، بهدف تقديم حلول التنقل الجوي الحضري بشكل مشترك مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط. 

وتأتي هذه المذكرة بعد مناقشات ومشاركات تعاونية أجريت ضمن إطار "المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة" الذي عُقد أخيراً خلال الفترة من 30 نيسان/أبريل وحتى 2 أيار/مايو الماضيين، وعملت هذه الفعّالية على توفير منصة تجمع تحت مظلتها المعنيين بمجال النقل الكهربائي بغية حشد الجهود وتضافر الرؤى من أجل إحداث ثورة مذهلة في مجال النقل الحضري.

وتنص مذكرة التفاهم على إتاحة سبل التعاون بين الشركين من أجل استكشاف احتمالية إدخال طائرات "eVTOLs" المخصصة للشحن ونقل الركاب في إجزاء مختلفة من العالم، مع التركيز بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط. وسيبدأ هذا التعاون بشكل عمليّ من خلال إقامة مشروع استكشافيّ على نطاق صغير في سياق واقعيّ. وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير حلول متكاملة ووضع مفاهيم مشتركة للتفاعلات المستقبلية بين الطائرة، وإدارة الملاحة الجوية، ومنصات تكنولوجيا التنقل الجويّ الحضريّ والبنية التحتية، وهي الأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال تضافر الجهود بين الجهات التنظيمية، ومقدمي الخدمات والمستخدمين النهائيين للتنقل الجويّ الحضريّ.  

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة "Nextnorth Air Mobility" جيما فيريرو إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة على طريق تحقيق مهمة الشركة الرامية إلى إعادة تعريف النقل الحضريّ، مشيرةً إلى أنه من خلال الدمج بين خبرات الشركة والتقنيات المبتكرة لطائرات "eCopter" التي تطورها شركة "FlyNow" يمكن للشركة أن تصبح على أهبة الاستعداد لجعل التنقل الجويّ في المناطق الحضرية حقيقة واقعية، ولاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "FlyNow Aviation" يورغن غريل إن الرؤية المشركة ستسهم في تطوير حلول للتنقل الجويّ الحضريّ تتسم بالكفاءة والاستدامة وتحظى بالقدرة على التطور، مع التركيز بشكل خاص على تطبيقات الشحن الجوي.