مصرف "يو بي إس" يعزز فريق إدارة الثروات العالمية في منطقة الشرق الأوسط

  • 2024-06-25
  • 14:13

مصرف "يو بي إس" يعزز فريق إدارة الثروات العالمية في منطقة الشرق الأوسط


بعد إتمام عملية الاستحواذ على مصرف كريدي سويس، أصبح مصرف يو بي إس حالياً مدير الثروات الرائد في منطقة الشرق الأوسط التي ينشط فيها منذ 60 عاماً. وبهدف تنفيذ استراتيجيته بسلاسة والتركيز على متطلبات واحتياجات العملاء مع انتهاء عملية الدمج، سيعمل يو بي إس لإدارة الثروات العالمية على تطوير وتحديث عملياته الإقليمية وتعزيز فرق العمل في المنطقة، وذلك من خلال تعيين ثلاثة أشخاص في مناصب إدارية عليا إلى جانب موظفين إداريين.

وقد انضم إلى الفريق مؤخراً باسل الذوق الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس أحد فروع البنوك العالمية في السعودية، حيث سيتولى من مقره في الرياض، مهمة إدارة حسابات الثروات المحلية في المملكة، وسيعمل جنباً إلى جنب مع توم إنيكي، المسؤول عن الأعمال الدولية، على تعزيز نمو إدارة الثروات العالمية التابعة لـيو بي إس في السعودية.

أما علي خنجي فسيركز على تنمية محفظة أعمال إدارة الثروات في البحرين والمنطقة الشرقية، وسيتولى بعد الحصول على الموافقة القانونية، منصب رئيس الموقع المشترك في البحرين مع خالد صلاح، يشار إلى أن خنجي كان يشغل منصب رئيس إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية في بنك أتش أس بي سي في البحرين.

وستتولى رنا الإمام، التي كانت تشغل سابقاً منصب رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لدى أحد البنوك في أبوظبي، مسؤولية تنمية أعمال مصرف يو بي إس في أبوظبي، اعتباراً من 1 يوليو 2024.

وسيعمل كل من الذوق وخنجي تحت قيادة وإشراف نيلز زيلكنز، رئيس قسم إدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط، بينما ستعمل رنا تحت إشراف جورج الخوري، رئيس الفرع في دبي، وسينضم إلى الذوق ثلاثة زملاء آخرين يمتلكون خبرة واسعة في القطاع.

وتعليقاً على التعيينات الجديدة، قال نيلز زيلكنز، رئيس إدارة الثروات في الشرق الأوسط: "يسعدني جداً أن أرحب بالذوق وخنجي والإمام وفريق عملهم، حيث إن خلفيتهم المهنية القوية وخبراتهم المحلية ستعزز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط. وليس لدي أدنى شك في أننا معاً سنكون في وضعية أفضل لتسريع استراتيجية النمو وتحقيق الأهداف الطموحة التي وضعناها للمجموعة".