"انفيكتوس للاستثمار" الإماراتية بالنصف الأول: زيادة طفيفة بالأرباح

  • 2024-08-15
  • 11:20

"انفيكتوس للاستثمار" الإماراتية بالنصف الأول: زيادة طفيفة بالأرباح

 

أعلنت شركة انفيكتوس للاستثمار بي إل سي المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن نتائجها المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2024، وأظهرت الشركة أداءً مرناً، حيث بلغت إيراداتها 4.26 مليارات درهم إماراتي، بزيادة قدرها 0.55 في المئة مقارنة بـ 4.24 مليارات درهم إماراتي في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد حافظت انفيكتوس للاستثمار على هوامش ربح قوية وحققت نمواً كبيراً في أحجام معاملاتها السلعية، والتي ارتفعت إلى 3.36 ملايين طن متري خلال هذه الفترة، بزيادة تجاوزت 35 في المئة مقارنة بـ 2.48 مليون طن متري تم تسجيلها في النصف الأول من العام 2023. وبلغ صافي الأرباح المسجلة 84.23 مليون درهم للنصف الأول من العام 2024، كما ارتفع إجمالي حقوق الملكية إلى 1.11 مليار درهم في النصف الأول من العام 2024، مقارنة بـ 990.1 مليون درهم إماراتي في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعليقاً على النتائج، قال الرئيس التنفيذي لشركة انفيكتوس للاستثمار أمير داود عبد اللطيف: "في ظل ظروف السوق الصعبة، اقتصادياً وجيوسياسياً، تعاملنا بكفاءة مع تلك التحديات في النصف الأول من العام 2024، وحققنا نمواً قوياً في أحجام المبيعات وواصلنا تعزيز مكانتنا الرائدة في الأسواق التي نركز عليها. وفي الوقت الذي نواصل فيه مسيرة التقدم والنمو، ستركز استراتيجيتنا على الاستثمارات في سلاسل القيمة الخاصة بنا، ولاسيما عمليات الاستحواذ لمراحل ما بعد الإنتاج التي تعزز قدراتنا التشغيلية وتضعنا في موقع أفضل لتلبية متطلبات قاعدة عملائنا العالمية. ونواصل إحراز تقدم مميز نحو تحقيق أهدافنا لتحويل انفيكتوس للاستثمار إلى مؤسسة متكاملة لمنتجات الأغذية الزراعية تحقق قيمة مستدامة لجميع الجهات المعنية وتقود جهود التغيير الإيجابي في المجتمعات التي تعمل بها". 

وحققت انفيكتوس للاستثمار تقدماً كبيراً في رحلة الاستدامة الخاصة بها في النصف الأول من العام 2024، من خلال نشر تقريرها الأول في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية لعام 2023، ويعتبر التقرير مرجعاً لجهود الشركة المستقبلية في تعزيز الاستدامة، ويحدد إطار عملها في مجال البيئة والمجتمع والحوكمة وأدائها ومبادارتها من خلال ثلاث ركائز أساسية: الإشراف البيئي، والتمكين الاجتماعي، والحوكمة الأخلاقية والشراكات.

ولتحقيق أهدافها واستراتيجياتها المستقبلية، تواصل انفيكتوس للاستثمار التركيز على استكشاف فرص الاستحواذ المحتملة، وتطوير مشاريع مشتركة جديدة في الأسواق الاستراتيجية، ومواصلة توسعها في الأسواق الأفريقية الرئيسية. وتلتزم الشركة بالحفاظ على مسار نموها، واستكشاف فرص استثمارية جديدة، وتعزيز مساهماتها في سلسلة الإمدادات الغذائية العالمية لصالح جميع الأطراف المعنية.