إيرادات "امانات" تنمو 17% وصافي الأرباح 2% بالنصف الأول

  • 2024-08-15
  • 12:45

إيرادات "امانات" تنمو 17% وصافي الأرباح 2% بالنصف الأول

 

نمت إيرادات شركة أمانات القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي، في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 17 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 433 مليون درهم مدفوعة بالأداء القوي لقطاع التعليم الذي ارتفع بنسبة 26 في المئة.

وقالت الشركة، في بيان صحافي اليوم الخميس، إن الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك ارتفعت بنسبة 1 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 154 مليون درهم في النصف الأول من العام 2024 مدفوعةً بزيادة قدرها 18 في المئة في قطاع التعليم.

وارتفع صافي الربح قبل الضريبة والزكاة بنسبة 2 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 101 مليون درهم في النصف الأول من العام 2024، وبلغت الأرصدة النقدية 480 مليون درهم مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة في نهاية النصف الأول من العام 2024.

ووافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 75 مليون درهم، أو ما يعادل 0.3 فلس للسهم الواحد، مما يعكس التزام أمانات بتعزيز القيمة لإستثمارات مساهميها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات" شمشير فاياليل: "حققت الشركة تقدماً ملحوظاً في استراتيجيتها لخلق القيمة خلال النصف الأول من العام 2024، ولا سيما مع استمرار النمو القوي لمنصتنا التعليمية؛ حيث تتمتع منصتا الرعاية الصحية والتعليم بوضع جيد يؤهلهما للاستفادة من النمو القوي للطلب مدعوماً بأساسيات السوق والقطاع المؤاتية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أمانات" جون ايارلاند: "حققت الشركة نتائج قوية في النصف الأول، بفضل الأداء القوي لمنصتنا التعليمية التي شهدت زيادة في الإيرادات بنسبة 26 في المئة على أساس سنوي، مدعومةً بمعدلات التحاق قياسية إلى جانب انضمام أكثر من 3000 طالب ومستفيد خلال الفترة ولا نزال ملتزمين بحفز النمو في مجال الرعاية طويلة الأجل من خلال زيادة عدد الأسرّة، علماً أن هناك ما يقارب 200 سرير قيد الإنشاء حالياً".