"نواتوم" الإماراتية تستحوذ على حصة الأغلبية في "سفينة لخدمات الشحن" المصرية

  • 2024-08-16
  • 09:00

"نواتوم" الإماراتية تستحوذ على حصة الأغلبية في "سفينة لخدمات الشحن" المصرية

استحوذت شركة "نواتوم" التابعة لمجموعة "موانئ أبوظبي" على حصة الأغلبية في شركة "سفينة لخدمات الشحن" المصرية، المزودة لخدمات الوكالة البحرية والشحن، ومن المتوقع استكمال صفقة الاستحواذ، بحلول الربع الثالث من العام 2024.

وتمثل صفقة استحواذ "نواتوم للخدمات البحرية"، التابعة لشركة "نواتوم"، على "سفينة لخدمات الشحن" محطة بارزة في رحلة نموها الاستراتيجي، حيث تستفيد من خبرات وإمكانات "سفينة لخدمات الشحن"، وتعمل على تعزيز حصتها وسمعتها في سوق الخدمات البحرية المصرية.

ويعد الاستحواذ على "سفينة لخدمات الشحن" خطوة استراتيجية لشركة "نواتوم" للخدمات البحرية، في إطار استمرار توسع نطاق أعمالها على امتداد البحر المتوسط، والذي شمل أخيراً  إطلاق مكاتبها في تركيا، إلى جانب نموها في منطقة الشرق الأوسط، التي تمثل سوقاً رئيساً ترتكز عليه الاستراتيجية العالمية للشركة.

وتأتي الصفقة في ظل التواجد والحضور الواسعين لمجموعة "موانئ أبوظبي" في مصر، والذي تعزز أخيراً بتوقيع اتفاقيات امتياز لإدارة وتشغيل محطات للسفن السياحية وسفن الدحرجة في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ والسخنة.

ونجحت الشركة في ترسيخ مكانتها كلاعب رئيس في القطاع البحري المصري، مع تقديمها مجموعة متكاملة من خدمات وكالة الشحن والخدمات البحرية واللوجيستية، لشركات الشحن التي تعمل في قطاعات المعادن والفِلزّات والأسمدة.

وتستفيد "سفينة لخدمات الشحن" من الشبكة الدولية المترامية لشركة "نواتوم"، في توسيع شبكة عملائها وجذب أعمال جديدة في قطاعات أعمال متعددة، ما سيمكنها من تعزيز حضورها على الصعيد المحلي.

وتعد "سفينة لخدمات الشحن" وكالة شحن بحري، وتعمل في 6 مواقع استراتيجية، انطلاقاً من مقرها الرئيس في القاهرة، ما يمكنّها من تقديم خدمات الوكالة لما يصل إلى 15 ميناء مصرياً، وخدمات وكالات الخطوط الملاحية المنتظمة وغير المنتظمة، بالإضافة إلى خدمات النقل عبر قناة السويس.

وتمتلك حصة سوقية كبيرة في الموانئ المصرية المطلة على كل من البحرين المتوسط والأحمر، بما في ذلك موانئ السخنة، والأدبية، ودمياط، وبورسعيد والإسكندرية.

ومن الناحية التسويقية، سيتم تغيير العلامة التجارية لشركة "سفينة لخدمات الشحن"، لتعمل تحت مسمى "نواتوم للخدمات البحرية – مصر"، وسيتم دمج أعمالها في الوقت المناسب ضمن محفظة أعمال شركة نواتوم للخدمات البحرية، وسيحتفظ مؤسسو الشركة بحصة الأقلية، وسيواصلون دعم الشركة لمواصلة تحقيق النمو.

 

مواصلة النمو

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "نواتوم للخدمات البحرية"، "نواتوم" – القطاع اللوجيستي، مجموعة "موانئ أبوظبي" تيري جيدلو إن انضمام شركة "سفينة لخدمات الشحن" إلى أسرة شركة "نواتوم للخدمات اللوجيستية" يأتي تماشياً مع رؤية الشركة لمواصلة النمو، حيث تهدف من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز تواجدها في الأسواق الرئيسة، وتنويع عروضها وخدماتها في كل من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يوفر قدراً أكبر من المرونة والفرص لتلبية متطلبات عملائها.

وأكد جيدلو التطلع للاستفادة من الخبرة المحلية الواسعة التي تتمتع بها شركة "سفينة لخدمات الشحن" على مدار 4 عقود، لتطوير عملياتها بشكل أكبر، وتعزيز علاقاتها مع عملائها، لتواصل معاً دفع عجلة النمو المستدام.