اتفاقية تعاون بين "الفجيرة للموارد الطبيعية" ووزارة الأشغال العامة الكويتية

  • 2024-08-21
  • 12:56

اتفاقية تعاون بين "الفجيرة للموارد الطبيعية" ووزارة الأشغال العامة الكويتية

 

وقّعت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع وزارة الأشغال العامة في دولة الكويت، بهدف تعزيز التعاون في مجال الاستثمار وتنمية الثروات المعدنية والعلوم المتعلقة بالتعدين.

وتركز الاتفاقية على التعاون في تصدير المؤسسة للمواد الخام والتي تعد مكوناً أساسياً في صناعة مواد البناء والتشييد.

حضر توقيع الاتفاقية محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وعلي سالم الذايدي القنصل العام لدولة الكويت والوفد المرافق له، وسعادة الكابتن موسى مراد مدير عام ميناء الفجيرة.

وقع الاتفاقية عيد مليح الرشيدي وكيل وزارة الأشغال العامة في الكويت، وسعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية.

وبموجب الاتفاقية، تتعاون المؤسسة مع وزارة الأشغال في تبادل الخبرات في شتى قطاعات الاستثمار والتعدين، وتبادل الدراسات والبحوث العلمية، كل حسب أنظمته ولوائحه الداخلية، وتبادل الزيارات الميدانية والفنية والمعلومات التعدينية والخبرات وفق الاجراءات المعمول بها لكل من الطرفين، إلى جانب التعاون في تنظيم البرامج التدريبية والفعاليات التي تتعلق بالاستثمار والتعدين وعلوم الأرض، وتوحيد الجهود والتنسيق حول المشاريع المشتركة ورفع مستوى الوعي حول الثروات المعدنية وفق أفضل الممارسات المبتكرة وتعزيزها.