الإمارات: إنشاء مصنع لـ"أبيكس" في "كيزاد" بتكلفة 90 مليون درهم

  • 2024-08-29
  • 09:10

الإمارات: إنشاء مصنع لـ"أبيكس" في "كيزاد" بتكلفة 90 مليون درهم

وقّعت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة "كيزاد" اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً مع شركة "أبيكس للصناعات الهندسية" ومقرّها دولة الإمارات، لإنشاء مصنع متطور في منطقة "كيزاد أ - المعمورة"، باستثمارات تبلغ 90 مليون درهم، لإنتاج الأجزاء الصناعية والمكونات والآلات والمعدات اللازمة لصناعات النفط والغاز والنقل والدفاع.

وستمتد المنشأة على مساحة 40 ألف متر مربع، وستعتمد على التقنيات الهندسية المتقدمة لتصميم وتطوير أنظمة مبتكرة لخدمة القطاعات المذكورة، وسيراعي المصنع في عملياته الممارسات البيئية المستدامة بما يتماشى مع التزامات حماية البيئة وبما يعزز الممارسات الصناعية المستدامة في "كيزاد".

وتتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجية مجموعة "موانئ أبوظبي" الرامية إلى استقطاب شركات التصنيع من جميع أنحاء العالم لتحفيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات والمنطقة ككل.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المصنع في ترسيخ مكانة "كيزاد" كمحور إقليمي للتنمية الصناعية المستدامة ووجهة رائدة للمشاريع الصناعية الكبرى في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة "كيزاد" محمد الخضر الأحمد إن إنشاء المصنع الجديد وانضمامه إلى منظومة "كيزاد" الصناعية لرفد القطاعات ذات الأهمية التي تقود النمو الاقتصادي المستدام في المجموعة وينسجم هذا المشروع بشكل كبير مع الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني وترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

من جانبه، قال الشريك في شركة "أبيكس للصناعات الهندسية" نورالدين داد، إن الشركة تهدف من خلال تطوير هذه المنشآت إلى خدمة قطاعات النفط والغاز والنقل والسيارات والدفاع والهندسة في الإمارات وتطمح إلى الإسهام في تطوير القطاعات الهندسية والصناعية في دولة الإمارات ككل، وفي إمارة أبوظبي بشكل خاص.

وأضاف داوود أن لدى الشركة مصانع ومعدات متخصصة في عمليات معالجة المواد بتقنيات فريدة تعمل على إطالة دورة حياة الأجزاء المعدنية مثل أدوات التقطيع وأقراص المكابح والتروس وما إلى ذلك، ما سيعود على عملائها بفوائد اقتصادية جمة ويسهم في خفض التكلفة التشغيلية.