BREITLING: إصدارات العيد الـ140

  • 2024-09-02
  • 17:42

BREITLING: إصدارات العيد الـ140

  • جنيف- برت دكاش

انطلاقاً من مكانة Breitling في معرض أيام جنيف للساعات الذي كانت أساساً في إطلاقه في العام 2020، شكّل الحدث بنسخته الخامسة هذا العام لإطلاق العلامة السويسرية ثلاثة إصدارات جديدة ضمن مجموعاتها Premier، وNavitimer وChronomat. وزُوّدت جميع هذه الإصدارات ذات الإصدار المرقّم المحدود بـ140 قطعة فقط، بأول حركة كرونوغراف حصرية ذات تقويم دائم من صنع العلامة هي معيار B19، وذلك في إطار احتفالاتها بـ "140 عاماً من الأوائل" 140 Years of Firsts.

يمتاز المعيار بعرض للتقويم الكامل ومرحلة القمر، ويصحّح تلقائياً الأشهر ذات الـ 28 و30 و31 يوماً والسنوات الكبيسة، إذ يمكن أن يعمل لمدة قرن تقريباً من دون تعديل كبير. يتمتع باحتياطي طاقة مدته 96 ساعة، وهو حائز على شهادة اعتماد المركز السويسري الرسمي لاختبارات الكرونوغراف COSC.

الكرونوغراف للجميع

تُعذ ساعة Premier التي أبصرت النور لأول مرة في العام 1943، الساعة التي أخرجت الكرونوغراف من قمرة القيادة إلى المجتمع. وكانت كرونوغراف الرجل الراقي ورمزاً للذوق الرفيع، إلى جانب كونها ساعة- أداة عملية للغاية. ويحتفظ الإصدار التذكاري Premier B19 Datora 42 140th Anniversary ذو العلبة المصنوعة من الذهب الأحمر الخالص عيار 18 قيراطاً بقطر 42 ملم، بالأرقام العربية المميِّزة لساعة Premier، ومقياس الدقائق المتباين والأزرار المربّعة الخاصة، مع سوار من جلد التمساح الأسود بخياطة علوية أنيقة من درجات لونية متعدّدة وإبزيم قابل للطي من الذهب عيار 18 قيراطاً.

الجهة الخلفية للعلبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً والكريستال الصفيري المحدودب، وميناؤها أسود مع عدادات سوداء اللون وعقربين للساعة والدقيقة مضيئين بمادة سوبرلومينوفا، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.

أوّل ساعة للطيّارين

عندما أطلقت Breitling ساعة Navitimer في العام 1952، كانت أول ساعة للطيارين تجمعُ بين الكرونوغراف والمسطرة المنزلقة الدائرية الموضوعة على المعصم والمملوكة للعلامة. طُوّرت هذه الساعة في الأصل لأعضاء جمعية مالكي الطائرات والطيّارين AOPA، وسرعان ما لاقت استحسان جمهور أوسع شمل مشاهير وروّاد فضاء. وأصبحت في العام 1962 أول ساعة يد سويسرية في الفضاء.

ويمتاز إصدارNavitimer B19 Chronograph 43 Perpetual Calendar 140th Anniversary  التذكاري بالمسطرة المنزلقة الشهيرة باللون الأسود على ميناءٍ من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً.

علبتها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً بقطر 43 ملم مع  سوار من جلد التمساح بخياطة علوية متباينة وإبزيم قابل للطي من الذهب عيار 18 قيراطاً. إطارها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً دوّار بالاتجاهين مع مسطرة منزلقة دائرية. زجاجها من الكريستال الصفيري المحدودب والجهة الخلفية للعلبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع الكريستال الصفيري المحدودب، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً.

شعبية واسعة

شكّلت ساعة Chronomat لدى إطلاقها في العام 1983 للمرة الأولى الساعة الرسمية لفريق العروض الجوية الإيطالي "فريتشي تريكولوري". وأدَّت شعبية تصميمها إلى إطلاقها على نطاق أوسع بعد ذلك بعام واحد. وكان توقيت إطلاقها في عصر الكوارتز مهماً، إذ لعب دوراً فعّالاً في استعادة شعبية الكرونوغرافات الميكانيكية.

ويتألّق الإصدار التذكاري Super Chronomat B19 44 Perpetual Calendar 140th Anniversary يتصميمه مع أربعة مؤشرات بارزة عند علامات الخمسة عشر دقيقة، وتاج "بصلي الشكل"، ونسخة مطاطية من سوار رولو الكلاسيكي للطراز مع إبزيم قابل للطي من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً. وتمنحها التطعيمات الخزفية مظهراً فائق السرعة والحيوية. بالإضافة إلى ذلك، تمثل هذه الساعة إبداعاً آخر من Breitling من خلال الميناء الرمادي المخرّم مع عدادات كرونوغراف من الصفير وعقربين للساعة والدقيقة مضيئين بمادة سوبرولمينوفا.

علبتها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً بقطر 44 ملم مع إطار من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً تتخلله عناصر من السيراميك الأسود دوار باتجاه واحد مع مؤشرات وأرقام مطلية بمادة سوبرلومينوفا. زجاجها من الكريستال الصفيري المحدودب والجهة الخلفية للعلبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع الكريستال الصفيري المحدودب، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.