"الإمارات العالمية للألمنيوم" تعتمد تطبيقاً رقمياً لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري

  • 2024-09-05
  • 11:10

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تعتمد تطبيقاً رقمياً لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري

أعلنت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عن تطبيق نظام رقمي لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من أجل تعزيز الشفافية وتسريع وتيرة الحد من الكربون، بما يتماشى مع النظام الوطني لشفافية القياس والإبلاغ والتحقق.

وتعدّ "الإمارات العالمية للألمنيوم" أول شركة في دولة الإمارات تعتمد هذا النظام الذي يوفر منصة رقمية مركزية لبيانات الانبعاثات من النطاقين 1 و2 ويتيح لها تنفيذ عملية تتبع الانبعاثات وتوثيقها، والتحقق منها بشكل آلي، وبإشراف مدققين مستقلين من خارج الشركة ويتم إبلاغ الأطراف المعنية، بما في ذلك، الجهات الحكومية والعملاء، بالبيانات من خلال لوحات المعلومات المعتمدة.

وتعتبر الإمارات أول دولة في المنطقة، تطور نظاماً متكاملاً لمراقبة الانبعاثات وجودة الهواء وهو ما يدعم تنفيذ الخطة الوطنية للتغير المناخي والإيفاء بالتزامات الإبلاغ الدولية، ويتيح تتبع تقدم الخطة بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لجودة الهواء 2031.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبد الناصر بن كلبان إن نظام قياس الانبعاثات يسهم في تمكين الشركة من تلبية المتطلبات التنظيمية مع الحفاظ على الشفافية ويتيح تدقيق بيانات الانبعاثات لعمليات الإنتاج فيها، ويلعب دوراً كبيراً في دعم طموحاتنا لتعزيز الاستدامة في عملياتنا من أجل تحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.