"ريباوند" تطلق منصة لتدوير المواد في الإمارات

  • 2024-09-05
  • 10:30

"ريباوند" تطلق منصة لتدوير المواد في الإمارات

أطلقت شركة "ريباوند" التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والتي تعدّ جزءاً من شركة "سيريوس العالمية القابضة"، منصة تدوير المواد عن طريق الاشتراكات، لترسي بذلك معايير جديدة كلياً في هذا القطاع، وهي المنصة المبتكرة التي جرى تصميمها لإحداث ثورة في قطاع التدوير من خلال ربط مشتري المواد القابلة لإعادة التدوير وبائعيها وشركائها في جميع أنحاء العالم.

وتمتاز المنصة المبتكرة بنموذجها الفريد القائم على الاشتراك وبنسبة 0 في المئة كعمولة على التداولات كافة التي تجري من خلالها، الأمر الذي يعزز من القدرة على تحقيق أهداف الاستدامة والربحية. وإلى جانب توسيع نطاق الخدمات التي تتيحها "ريباوند"، يرسخ هذا التوسع كذلك التزام المنصة بخلق منظومة دائرية لإعادة تدوير المواد. وتهدف المنصة من خلال دمج الأطراف المعنية كافة وضمان سلاسة العمليات، إلى إحداث نقلة نوعية في عمليات إعادة التدوير وتعزيز الكفاءة والشفافية والاستدامة والمسؤولية البيئية.

وشهدت منصة "ريباوند" نمواً ملحوظاً مكّنها من التعامل مع مجموعة أوسع من المواد التي تشمل البلاستيك والمطاط والنفايات الالكترونية والمعادن والورق والكرتون، ما يعزز من مكانة المنصة كمركزٍ متعدد الاستخدامات لمختلف الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع إعادة تدوير المواد. وسيحظى أعضاء المنصة بحزمة من المزايا التي تتضمن مديري حسابات مخصصين ومؤشرات الأسعار الآنية وإمكانية النفاذ إلى الصفحة المخصصة لمجتمع قطاع إعادة التدوير والمشاركة في نقاشاتها المتنوعة.

ويأتي التوسع الكبير الذي شهدته "ريباوند" متزامناً مع وصول قطاع إعادة تدوير المواد أعتاب نقطة مفصلية، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم المواد التي يتم تداولها في سوق إعادة تدوير البلاستيك في دولة الإمارات 1.44 مليون طن بحلول العام 2030، الأمر الذي يعكس الطلب المتنامي على حلول مستدامة في هذا القطاع الحيوي.

وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية الخضراء – 2030 والاستراتيجية المتكاملة لإدارة النفايات 2021-2041، ستقود "ريباوند" دفة التحول في الابتكارات الخاصة بإدارة النفايات وتدويرها عبر فريقها المؤلف من مجموعة من المواهب والكفاءات الإماراتية والخبرات العالمية، حيث تستعد للاضطلاع بدور جوهري في الحدّ من التأثيرات البيئية السالبة وتمهيد الطريق نحو التحول الكامل للاقتصاد الدائري.

وفي هذا السياق، قالت المؤسس والمدير العام لشركة "ريباوند" مريم المنصوري إن"ريباوند" لا تقتصر على كونها منصة فحسب، بل إنها تمثل طفرة في قطاع إعادة تدوير المواد على المستوى العالمي، إذ تتيح حلولها الشاملة القائمة على البيانات والرؤى المحلية والخبرات الدولية، الأدوات التي تُمكِّن القطاع من تلبية الطلب المتنامي على الحلول المستدامة ودعم الجهود المبذولة من جانب دولة الإمارات والتزامها الراسخ ببلوغ المستوى الصفري من الانبعاثات الكربونية.