ارتفاع حجم استهلاك عملاء "إمباور" الإماراتية لخدمات تبريد المناطق 20% في النصف الأول 2024

  • 2024-09-19
  • 09:25

ارتفاع حجم استهلاك عملاء "إمباور" الإماراتية لخدمات تبريد المناطق 20% في النصف الأول 2024

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" عن ارتفاع حجم استهلاك عملائها لخدمات تبريد المناطق بنسبة 20 في المئة خلال النصف الأول من العام 2024 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2023.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن نسبة الزيادة في عقود خدمات تبريد المناطق بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 44 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2023 ما ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للمؤسسة.

وذكرت أن نسبة الزيادة في الطلب على خدمات التبريد خلال الأعوام الخمسة الماضية من 2019 وحتى 2023 وصلت إلى نحو 55 في المئة طن تبريد في الساعة.

وأوضحت أن تلك الزيادة تعود إلى ارتفاع معدل الإشغال في المشاريع العقارية القائمة والزيادة في عدد المشاريع التي التحقت بمحفظة المؤسسة مؤخراً، والذي ساهم في تنوع قاعدة العملاء التي تشمل القطاعات السكنية والتجارية والضيافة وتجارة التجزئة والترفيه وغيرها.

ووصلت القدرة الموصلة للمؤسسة حتى النصف الأول من 2024 الى 1.5 مليون طن تبريد، بينما زادت القدرة المتعاقد عليها إلى أكثر من 1.7 مليون طن تبريد.

ولفتت "إمباور" النظر إلى أن حصتها من سوق تبريد المناطق في دبي وصل إلى أكثر من 80 في المئة بنهاية 2023.

وذكرت أن الارتفاع المتنامي في المعدلات السنوية لاستهلاك تبريد المناطق من عملائها في دبي أحد أبرز المحركات القوية في مواصلتها توسعاتها وتحقيق إيرادات وأرباح مستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار إن النمو اللافت في الطلب على تبريد المناطق صديق البيئة، هو نتيجة طبيعية لثقة المتعاملين بجودة خدمات الشركة فضلاً عن دخول العديد من المشاريع الجديدة متعددة الاستخدامات الى السوق، لتلتحق بمحفظة المؤسسة إذ باتت أنظمة تبريد المناطق من بين أبرز الحلول العلمية والعملية لمواجهة التغير المناخي وحماية البيئة والحدّ من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض معدلات استهلاك الطاقة فضلاً عن أثرها الإيجابي على تكلفة المعيشة والعمل.

وأكد بن شعفار على أن المؤسسة تعمل بانسجام عال مع رؤية وتوجيهات نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة دبي، حيث تواصل الشركة العمل على زيادة القدرة الإنتاجية ورفع مقدرة وكفاءة شبكات النقل والتوزيع لتلبية الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق في دبي، والوفاء بالاحتياجات المستقبلية للمتعاملين والمطورين وقطاعات الأعمال، مع توفير هامش احتياطي مناسب، موضحاً أن "إمباور" مستمرة في توسعها وزيادة رقعة خدماتها وتطوير نموذج أعمالها المتميز لتقوم اليوم بأدوار بالغة الأهمية في تأمين خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة في دبي والمساهمة في حماية الموارد والبيئة والمناخ على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.