مشروع مشترك بين "أرامكس" و"ZK القابضة" لدعم الشركات في العراق

  • 2024-10-18
  • 09:13

مشروع مشترك بين "أرامكس" و"ZK القابضة" لدعم الشركات في العراق

أطلقت "أرامكس" مشروعاً مشتركاً بالتعاون مع شركة "ZK القابضة" للاستثمارات لتوفير مجموعة شاملة من الخدمات لدعم الشركات المحلية والدولية في العراق، بما في ذلك خدمات الشحن المحلي والدولي السريع، وخدمات الشحن، والخدمات اللوجستية التعاقدية.

وسيدعم المشروع المشترك جهود "أرامكس" لتعزيز حضورها في العراق وتوسيع نطاق خدمات الاستلام والتسليم بالاستفادة من الانتشار الواسع لمجموعة "ZK القابضة" في السوق المحلية، وقدرتها على الوصول إلى أكثر من 7,000 نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد. كما ستساهم هذه الشبكة في تسهيل العمليات اللوجستية وتعزيز كفاءتها في أكثر من 15 مدينة في العراق.

وتهدف الشراكة، التي ستستهل عملياتها خلال الربع الأول من عام 2025، إلى خدمة العملاء في العراق من الشركات والأفراد على حد سواء. وسيكون لهذا المشروع دور محوري في تعزيز الاستفادة من مسارات تجارية جديدة وتسهيل التبادل التجاري، فضلًا عن مساعدة الشركات على دخول أسواق جديدة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكس" عثمان الجده إن هذه الشراكة ستساعد الشركة على تنمية محفظة حلولها ومنتجاتهاا، وبالتالي المساهمة في زيادة التبادل التجاري وتعزيز النمو الاقتصادي في العراق والمنطقة.

وأكد التطلع قدماً إلى العمل مع مجموعة  "ZK  القابضة" لتوفير حلول تجارية عملية تنعكس بالفائدة على الشركات والمستهلكين على حد سواء في المنطقة وخارجها.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة "مصرف التنمية الدولي" ورئيس مجموعة "ZK القابضة" في أبوظبي زياد خلف إن الشركة ستعمل من خلال الشركات الشقيقة للمجموعة على توفير حلول لوجستية متكاملة ودعم العمليات في العراق، إلى جانب تسهيل التبادل التجاري عبر الحدود من خلال تسخير كافة الإمكانيات في القطاع المالي والصناعي والخدمات اللوجستية.

وأضاف خلف أن "أرامكس" تحظى بسجل حافل ومتميز وبشبكة واسعة، وتمثل الشراكة معها، خطوة مهمة بالنسبة للشركة نحو توسيع حضورها الإقليمي وتنويع محفظة أعمالها.